عادي

مفاجآت في الجولة الثانية لبطولة دبي للشطرنج

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
فوزية فريدون وأمل العارف تفتتحان الجولة

أسفرت نتائج الجولة الثانية عن مفاجآت مبكرة بتعثر الأساتذة المصنفين الأوائل، حيث خسر المصنف الخامس في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الأرجنتيني ساندرو ماريكو أمام خصمه الإيراني سيد بور موسوي، على الرغم من الفارق التصنيفي الكبير بينهما والذي يزيد على 250 نقطة.

كما سقط المصنف الثالث في البطولة الإيراني محمد أمين طبطبائي في فخ التعادل أمام الأوزبكي محيي الدين مادامينوف بعد مباراة امتدت لأكثر من 60 نقلة أحرج فيها الناشئ الأوزبكي خصمه الأستاذ الدولي الكبير، وكان أقرب للفوز بتفوقه المادي خلال نهايات المباراة.

وفي بقية المباريات على الطاولات الأولى، تفوق المصنف الأول الروسي ألكسندر بريدكي على اليمني بشير القديمي، وتمكن الهندي أرجون إريغيسي من الفوز على مواطنه نيتيش بيلوركار، وعلى الطاولة الرابعة واصل الهندي براغاناندا عروضه القوية بانتصار سلس على مواطنه شارما دوشيانت، وتمكن المخضرم الألماني نيسيبيانو بطل النسخة الرابعة من البطولة عام 2002 من الفوز على البنغلاديشي محمد فهد رحمن.

وفي نتائج اللاعبين العرب، انتهى الديربي العربي بين الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي، والأستاذ الدولي المغربي محمد تيسير بالتعادل، بينما خسر الأستاذ الدولي القطري حسين عزيز أمام الهندي أرافيند شيتامبارام.

وعلى صعيد اللاعبين الإماراتيين، خسر سعيد إسحاق من الصربي إنجيج ألكسندر، في حين حقق لاعب المنتخب الوطني عمران الحوسني فوزاً مثيراً على الفلبيني أوليفر ديماكلينغ ليرفع رصيده إلى نقطتين بالعلامة الكاملة مع 28 لاعباً بالرصيد نفسه من النقاط.

وعلى خط متصل احتفى نادي دبي للشطرنج والثقافة بيوم المرأة الإماراتية، بدعوة الأستاذة فوزية فريدون مديرة قسم تطوير رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، ورافقتها أمل العارف عضو مجلس إدارة النادي لإعطاء إشارة البدء للجولة الثانية.

وأعرب النادي من خلال كلمة قدّمها مدير البطولة قبل افتتاح الجولة، عن اعتزازه بإنجازات ابنة الإمارات وتقدير دورها الحيوي في كافة المجالات والصعد، ومساهمتها المتميزة في نهضة الدولة وتقدمها المستدام.

ورافقت العارف ضيفة الجولة في القاعة وتابعت مباريات اللاعبات الإماراتيات المشاركات في البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/83f4syv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"