عادي
العين يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في ملعب عجمان

قمة الوصل والوحدة تخطف أضواء ضربة البداية

23:45 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين الوصل والوحدة

إعداد: علي نجم

يقص العين شريط منافسات دوري أدنوك للمحترفين 2022-2023، والدفاع عن اللقب حين يحل اليوم الجمعة ضيفاً على عجمان، في وقت سيكون فيه ملعب الوصل اليوم مع موعد مع قمة أولى من قمم دورينا بين الوصل وضيفه الوحدة.

ويلتقي اليوم أيضاً،اتحاد كلباء مع البطائح الوافد الجديد إلى عالم الأضواء، بينما يستقبل بني ياس ضيفه خورفكان.

تلعب غداً السبت، 3 مباريات: النصر يحل ضيفاً على الظفرة، ويلاقي الجزيرة ضيفه دبا الفجيرة العائد إلى عالم الأضواء في ملعب محمد بن زايد، ليكون مسك الختام مع القمة الكبيرة بين شباب الأهلي والشارقة.

عجمان- العين

يستهل العين حامل اللقب رحلة الدفاع عن الدرع والبحث عن اللقب الخامس عشر في تاريخه،حين يحل ضيفاً على عجمان على أرض ملعب راشد بن سعيد في الخامسة و45 دقيقة مساء.

وتمثل المباراة تحدياً كبيراً للفريق البطل من أجل الإعلان عن جاهزيته بالدفاع عن الدرع التي نالها الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق.

ويقف التاريخ إلى جانب «الزعيم» الذي حقق الفوز على عجمان 17 مرة في المواجهات ال 20 التي جمعت بين الفريقين في زمن الاحتراف، مقابل انتصار واحد للفريق البرتقالي.

ويتميز لقاء الفريقين اليوم، بأنه مواجهة بين أكثر فريقين عرفا حالة من الاستقرار، فلم يدخل العين الميركاتو سوى بثنائي أجنبي جديد هو الأوكراني يارولومينكو والمغربي المهدي مبارك.

أما عجمان الذي أنهى الموسم الماضي سابعاً، فيتطلع إلى بداية إيجابية رغم قوة الاختبار أمام البطل. وتعاقد البرتقالي في ميركاتو الصيف مع البحريني علي مدن الذي تألق مع العروبة الموسم الماضي، وضم جناح أبها السعودي الكونغولي بريستيج.

الوصل- الوحدة

تستقطب مباراة الوصل والوحدة التي ستقام في الثامنة والنصف مساء على أرض ملعب الأول في زعبيل كل الأضواء.

وتمثل المباراة قمة مواجهات اليوم الافتتاحي من دورينا، وفي قمة غاب عنها التعادل السلبي في آخر 41 مواجهة جمعت بين الإمبراطور وأصحاب السعادة، ما يعد بموقعة هجومية تمتع الجماهير في مستهل رحلة الفريقين في المسابقة.

ويريد الوصل أن تكون الخطوة الأولى إيجابية، وأن يستغل عاملي الأرض والجمهور بالشكل الأمثل حتى يحقق رضا جماهيره التي تنتظره على أحر من الجمر بعد التغييرات التي قام بها في ميركاتو الصيف بقيادة المدرب الجديد الأرجنتيني بيتزي الذي سيخوض تجربته الأولى في ملاعب الإمارات.

أما البرتغالي كارفالهال الذي سيتولى قيادة الوحدة، فيأمل أن تكون محطته مع «العنابي» مصدراً للسعادة خليجياً، خاصة مع تطلعات المدرب الكبيرة بالعودة والعودة في أوروبا في الموسم المقبل، بعدما رفض عروضاً إسبانية هذا الموسم وفق ما أعلن لوكالة الأنباء الإسبانية قبل أيام.

واسترد «العنابي» خدمات العملاق سيباستيان تيغالي الذي سيعود إلى البيت الذي صنع به مجده وشهرته كهداف من طراز رفيع.

بني ياس- خورفكان

ستكون مباراة بني ياس مع خورفكان في الثامنة والنصف مساء والتي ستقام على أرض الأول في الشامخة، خامس مواجهة تجمع الفريقين في زمن الاحتراف، وسط رغبة كل من الطرفين بتحقيق نتيجة إيجابية في مستهل رحلتهما في المسابقة هذا الموسم.

وكان بني ياس تقدم على خورفكان في جدول الترتيب النهائي للموسم الماضي بفارق 3 نقاط، فحل «السماوي» تاسعاً برصيد 31 نقطة، بينما جاء «النسور» عاشراً برصيد 28 نقطة.

وسيخوض الضيف لقاء اليوم بحلة فنية جديدة، وتحت إشراف المدرب المواطن القدير عبد العزيز العنبري الذي قرر قيادة النسور في الموسم الجديد، بعد تجربة حافلة بالنجاح مع الشارقة.

أما بني ياس الذي بدا هادئاً في السوق فقد ركز على تطوير عناصر تشكيلته والرهان على بعض الوجوه الجديدة.

اتحاد كلباء- البطائح

سيكتب البطائح اسمه في سجلات دوري المحترفين، عندما يخوض اليوم أول مباراة له في عالم الأضواء حين يحل ضيفاً على تحاد كلباء في مباراة للتاريخ والذكرى في الخامسة و45 دقيقة مساء.

وسيتطلع الوافد الجديد أن يحقق ما عجز عنه العروبة الموسم الماضي حين خاض بدوره موسمه الأول في دوري المحترفين دون أن يعمر طويلاً.

ويريد الضيف الجديد أن تكون بدايته صاعقة بتحقيق الانتصار الأول في المحترفين، بعدما دعم تشكيلته بلاعبين فيهم الكثير من خبرة الماضي ومن حماس الشباب.

وكان الفريق الأكثر نشاطاً في ميركاتو الصيف بالتعاقد مع كوكبة من اللاعبين المحليين والأجانب كان أبرزهم المخضرم خميس إسماعيل وأحمد خليل، إلى جانب الخماسي الأجنبي الذي يتوقع أن يكون الكاميروني أناتول أحد العلامات الفارقة في دورينا.

أما اتحاد كلباء المضيف، فقرر بدوره تغيير جلده الفني، فتخلى عن الأوروغوياني خورخي داسيلفا ليعين الإيراني فرهاد مجيدي المتوج بدوري بلاده الموسم الفائت مع الاستقلال.

وكان الفريق الأصفر والأسود نشيطاً بحدود في ميركاتو الصيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpf4628b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"