عادي

مصر: «كوب27» سيركز على معاناة الدول الجزرية الصغيرة

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
مصر: «كوب27» سيركز على معاناة الدول الجزرية الصغيرة
مصر: «كوب27» سيركز على معاناة الدول الجزرية الصغيرة
مصر: «كوب27» سيركز على معاناة الدول الجزرية الصغيرة
القاهرة - الخليج:
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب27»، سامح شكري، أن الدول الجزرية الصغيرة النامية تتعرض للعديد من الخسائر بسبب قضية التغيرات المناخية.
وأضاف شكري، خلال اجتماعه بتحالف الدول الجزرية الصغيرة «أوازيس»، على هامش أعمال الدورة ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن مصر تولي هذه القضية اهتماماً كبيراً، انطلاقاً من إدراك مصر للخسائر والأضرار المتزايدة التي تلحق بهذه الدول، نتيجة للتغيرات المناخية وموجات الطقس القاسية المتكررة من عواصف وأعاصير وفيضانات وجفاف وما تؤدي إليه من خسائر بشرية واقتصادية جسيمة.
وأكد خلال الاجتماع، الذي تم في إطار التواصل مع كافة الأطراف والمجموعات المعنية بعمل المناخ الدولي، تطلع الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ «كوب27» للعمل المشترك والتنسيق مع الدول الجزرية النامية للخروج بالنتائج المأمولة حول موضوعات خسائر وأضرار تغير المناخ.
وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن شكري أكد خلال الاجتماع اهتمام الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ بقضية خسائر وأضرار تغير المناخ التي تتعرض لها الدول الجزرية الصغيرة النامية.
وأشار المتحدث إلى حرص الوزير على استعراض جهود الرئاسة المصرية للمؤتمر في موضوعات الخسائر والأضرار، وتعزيز تناول الأبعاد المختلفة لهذه القضية خلال مؤتمر المناخ «كوب27»، منوهاً بأن الرئاسة المصرية للمؤتمر نظمت مشاورات غير رسمية على مستوى رؤساء الوفود بالقاهرة يومي 10 و11 سبتمبر/ أيلول الجاري، بهدف تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف، فضلاً عن إسناد مهمة تيسير وتنسيق المفاوضات حول الخسائر والأضرار خلال مؤتمر المناخ إلى كل من مبعوثة المناخ الألمانية ووزيرة البيئة التشيلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pysz6nt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"