عادي
شرطة أبوظبي تخفض السرعات على 10 طرق رئيسية

تشكل الضباب لمدة 8 ساعات.. وأمطار غزيرة على مناطق متفرقة

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تدعو للالتزام بالسرعات المتغيرة على الطرق
أمطار غزيرة على العين
هطول الأمطار على طريق دبي العين
هطول الأمطار على العجبان في أبوظبي

أبوظبي:عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الاثنين، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، وتشكل الضباب على بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

بدأ تشكل الضباب الذي استمر لمدة 8 ساعات ابتداء من الساعة 1:00 صباحاً وحتى الساعة 9:00 صباحاً على جسر الفاية وطريق الساد – العجبان والوثبة ومناطق أخرى في أبوظبي، وعلى مدينة زايد في منطقة الظفرة، وعلى المنهاد في دبي وعلى مناطق متفرقة في الدولة.

كما بدأ هطول أمطار الخير خفيفة الشدة على الهير وعشارج في العين لتتحول إلى غزيرة على غرب الشويب ومناطق متفرقة في مدينة العين، وطريق دبي العين، وغزيرة على وادي غيلة وخور خوير في رأس الخيمة، وعلى العوير في دبي ومناطق متفرقة من الدولة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة بواقع 21.2 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين عند الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات، أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال هطول الأمطار وتشكل الضباب.

من جانبها، فعّلت شرطة أبوظبي، الاثنين، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 10 طرق رئيسية في أبوظبي، وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب وهطول الأمطار.

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم الثلاثاء صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وقد تظهر بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، ويكون رطباً ليل وصباح الأربعاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشار المركز إلى أن طقس غد الأربعاء سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر بعض السحب شرقاً بعد الظهر، ويكون رطباً ليل وصباح الخميس مع فرصة تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bzzh5259

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"