عادي
نسخة استثنائية بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة

سيف بن زايد يزور معرض «آيسنار أبوظبي 2022» في يومه الختامي

23:02 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد و(وام)
زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر، «آيسنار أبوظبي 2022»، في يومه الختامي، حيث اطّلع سموه على الابتكارات والمشاريع التي تقدمها المؤسسات والشركات، المحلية والعالمية، المشاركة، والتي تتناول أحدث الاتجاهات في الذكاء الاصطناعي والأمن الوطني، وتقدم حلولاً للتحديات الحالية والمستقبلية والمستندة إلى العلوم المتقدمة وتكنولوجيا المستقبل.
وشملت زيارة سموه، أجنحة مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي في جناح القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والمجموعة الذهبية الدولية، وجامعة خليفة، وشركة عين التكنولوجيا «EOT»، وشرطة دبي، و«World of forensic mh service Gmbh».
وتبادل سموه الحديث مع مسؤولي الأجنحة حول ما تقدمه مؤسساتهم من حلول وتقنيات ومركبات وأجهزة تعزز الأمن والحماية المجتمعية، وتوفر متطلبات تعزيز جودة الحياة للمجتمعات، بما يحقق استدامة أمنها واستقرارها.

1


كما استـــمع سمــوه من مسؤولــي الأجنحة إلى شرح حول المعروضات التي تمثل أفضل التقنيات المتطورة والمبتكرات والمستخدمة فــي تعزيز أمن المجتمعات والحماية الرقمية، وضمان أمن الشبكات التقنية والمطارات والاستخدامات المختلفة للطـــــائرات مــــن دون طيار «الدرونــــز» والمركبات الشرطية المجهــزة بتقنيـــات حديثة.
وكانت فعــــاليات المعـــرض بنسختــه الاستثنائية اختتمت فــي مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والتي نظمتها مجموعة أدنيك بالتــــعاون مـــع وزارة الداخليــــة وبالشراكة الاستراتيجيـــة مــــع شرطة أبوظبي.

2


وسجلت هذه النسخة مشاركة قياسية، حيث استقطبت أكثر من 19493 زائراً، وبزيادة قدرها 15% على الدورة السابقة، فيما زادت المساحة المخصصة للعروض بنسبة 15% مقارنة مع الدورة السابقة للمعرض في العام 2018، أما عدد الشركات العارضة، فقد استقطب المعرض شركات من 33 دولة حول العالم، بزيادة 121% على الدورة السابقة، وكانت نسبة الشركات التي تشارك لأول مرة في المعرض 8%، بينما استحوذت الشركات الوطنية على 34% من إجمالي العارضين.
وشارك في نسخة هذا العام 120 وفداً رسمياً من جميع أنحاء العالم في زيادة بنسبة 20% مقارنة مع الدورة السابقة.
وأعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عن شكره وتقديره لكافة الشركاء ولكل من أسهم في إنجاح النسخة السابعة من هذا الحدث الدولي البارز.

1


واشتمل اليوم الأخير على عدد من ورش العمل وجلستين حواريتين.
واستعرضت العديد من الجهات الحكومية والخاصة خلال فعاليات المعرض أحدث الأنظمة الأمنية على مستوى العالم، وتوافد العديد من الوفود الرسمية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم، حيث شارك في نسخة هذا العام 120 وفداً رسمياً من جميع أنحاء العالم في زيادة بنسبة 20% بالمقارنة مع الدورة السابقة، بما فيها وفود من المملكة العربية السعودية والبحرين وسنغافورة ومصر واليونان والعراق وإيطاليا وإثيوبيا، إضافة إلى وفد من منظمة الإنتربول.
«درون» يحدد أماكن المتهمين
واستعرض النقيب عمران عيسى المطروشي من القيادة العامة لشرطة الشارقة طائرة من دون طيار، «درون»، مزودة بكاميرات تصور من على بعد 1500 متر، وأشعة ليزر تحدد أماكن المتهمين وسياراتهم.
وقدم ملازم عبدالله حمد الطيار من مركز التدريب الافتراضي التابع لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، سيناريو الواقع الافتراضي في الإسعافات الأولية في ما يتعلق بالإنعاش القلبي الرئوي.
وعرض ملازم أول عمر سالم الجروان من إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، راداراً متحركاً خفيف الوزن يمكن نقله وتركيبه بسهولة ويعمل بالطاقة الشمسية والكهرباء.
وقال جوني جابور مدير تطوير الأعمال في شركة سيكور للأنظمة الأمنية الأمريكية «نشارك في المعرض لعرض روبوت أمريكي الصنع يزن نحو 55 كيلو غراماً، ويستطيع حمل 10 كيلوغرامات، يمكن استخدامه في الكشف عن المخدرات والمتفجرات.
«الميتافيرس» لمكافحة الحرائق
واستعـــرضت شركــــة جـــي 42 خـــلال مشاركتها في المعرض تطبيقاً جديداً يعمل بتقنية الميتافيرس لمكافحة الحرائق يمكن استخدامه في المنشآت الصناعية والمنازل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4tr5ky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"