عادي
ينعقد برعاية منصور بن زايد 15 نوفمبر

«وام» تستعد لـ«الكونغرس العالمي للإعلام» باستضافة ملتقى سفراء المؤتمر

20:11 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت اللجنة العليا للكونغرس العالمي للإعلام «ملتقى سفراء الكونغرس»، بحضور مؤثري منصات التواصل، وصنّاع المحتوى، في مقر وكالة أنباء الإمارات «وام» بالعاصمة أبوظبي.

جاء تنظيم الملتقى، لمناقشة دور منصّات الإعلام الرقمي والاجتماعي، وإشراكها في التعريف بالحدث الدولي الذي ينطلق من أبوظبي إلى العالم، بما يتماشى مع مكانة الإمارات الرائدة عالمياً في مختلف المجالات، في إطار الاستعدادات لاستضافة أبوظبي فعاليات الدورة الأولى من معرض ومؤتمر «الكونغرس العالمي للإعلام» الذي ينعقد تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة من 15 حتى 17 نوفمبر، وتنظمه «مجموعة أدنيك»، بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات «وام» لصياغة مستقبل قطاع الإعلام وآفاقه المستقبلية.

حضر الملتقى، محمد جلال الريسي، المدير العام لوكالة «وام»، رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس، وخليفة القبيسي، المدير التنفيذي التجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، التابع لمجموعة «أدنيك»، وعدد من الإعلاميين.

في بداية الملتقى رحب الريسي، بالحضور. مؤكداً أن توجيهات القيادة الرشيدة، تشكل خريطة طريق لمواصلة تحقيق الإنجازات والتميز في مختلف المجالات، لا سيما الإعلام الذي يؤدي دوراً استراتيجياً في نقل رسالة الإمارات الحضارية والتنموية والإنسانية إلى العالم.

واستعرض الريس، الفعاليات التي يستضيفها الحدث الدولي، والمتمثلة في المعرض الذي يضم 150 عارضاً من 25 دولة، والمؤتمر الذي يستضيف 170 متحدثاً من 18 دولة، والورش التي يصل عددها إلى 27.

وقال إن المؤتمر يعدّ الأول في منطقة الشرق الأوسط، عبر جلسات تتعلق بصناعة الإعلام والتواصل الرقمي والذكاء الاصطناعي، والتقنيات المتقدمة والابتكار. كما يشمل جلسات متخصصة تتناول مواضيع الصحافة والإذاعة والتلفزيون والإنترنت ومؤثري التواصل على النطاق العالمي، فضلاً عن المعرض المتخصص للشركات الإعلامية والتقنيات والمنصات الاجتماعية، والحلول الرقمية والبرامج الذكية، بمشاركة كبريات الشركات العالمية.

وأشار الريسي، إلى استضافة الكونغرس سلسلة ورش تفاعلية لطلبة كليات الإعلام والمتخصصين والموهوبين والمهتمين وصنّاع المحتوى، في إطار من التعلم والمحاكاة لصقل المهارات وتنمية القدرات، باستخدام أحدث الأساليب المعرفية والأدوات التدريبية التي سيقدمها نخبة من المتدربين الدوليين.

فيما قال خليفة القبيسي «إن الكونغرس يشكل منصة دولية تستقطب قادة قطاع الإعلام والخبراء والمؤثرين على منصات التواصل، وصنّاع المحتوى لرسم مستقبل قطاع الإعلام واستشراف التوجهات العالمية في هذا المجال الاستراتيجي. وأطلقت مجموعة «أدنيك» أخيراً هويتها المؤسسية الجديدة الهادفة إلى النهوض بواقع عدد من القطاعات الواعدة ومستقبلها، لتأكيد مكانة إمارة أبوظبي عاصمةً لقطاع صناعة الأعمال في المنطقة، وتأتي تماشياً مع رؤى القيادة الرشيدة للأعوام الخمسين المقبلة والرامية لنقل وتوطين المعرفة في القطاعات الحيوية والواعدة بما فيها قطاع الإعلام. حيث تنسق فرق العمل في المجموعة مع «وام» وبقية المؤسسات المحلية والدولية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي لإنجاح الفعالية وإخراجها بما يليق بمكانة الدولة الإقليمية والدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3czxm2bk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"