عادي

بنزيمة ينهي أسطورة ميسي ورونالدو في «بالون دور».. وصلاح يبتعد

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
بنزيمة ينهي أسطورة ميسي ورونالدو في «بالون دور».. وصلاح يبتعد
بنزيمة ينهي أسطورة ميسي ورونالدو في «بالون دور».. وصلاح يبتعد
إعداد: محمد ثروت
تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية صوب العاصمة الفرنسية باريس، في تمام الساعة التاسعة مساء الاثنين بتوقيت الإمارات، لمتابعة حفل الكرة الذهبية «البالون دور».
ويتنافس على جائرة «البالون دور» 30 لاعباً ضمن أبرز نجوم أكبر الأندية الأوروبية، وذلك لخلافة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، المتوّج بالجائزة العام الماضي، وأكثر لاعب في العالم حصولاً عليها برصيد 7 مرات، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ 5 مرات.
ويعتبر الفرنسي الدولي كريم بنزيمة، نجم هجوم نادي ريال مدريد الإسباني المرشح الأول والأوفر حظاً للتتويج بالكرة الذهبية، البالون دور، لهذا العام، في ظل الأرقام والإنجازات المميزة التي حققها رفقة النادي الملكي الموسم الماضي.
توّج ريال مدريد الموسم الماضي ببطولتي الدوري الإسباني، الليغا، ودوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية.
وكان بنزيمة أحد أبرز لاعبي ريال مدريد، حيث نجح في التتويج بلقب هداف الدوري الإسباني برصيد 27 هدفاً، بفارق 10 أهداف عن أقرب منافسيه، كما فاز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً، بفارق هدفين فقط عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني السابق، وبرشلونة الإسباني الحالي.
وفي حالة فوز كريم بنزيمة بالجائزة، فإنها ستكون المرة الأولى التي يحصل عليها، كما أنه سيكون اللاعب الفرنسي الأول الذي يحصد البالون دور، منذ الفرنسي زين الدين زيدان، المتوّج بها عام 1998.
ورغم فوز النجم المصري محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي، مناصفة مع الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، نجم توتنهام هوتسبير، إلا أن الملك المصري بعيد تماماً عن الفوز بالجائزة، كونه لم يحقق بطولة كبرى مع ليفربول، باستثناء بطولتي كأس إنجلترا وكأس الرابطة، كما أنه لم يفز مع منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا، التي توّجت بها السنغال، والتي تأهلت أيضاً على حساب مصر إلى كأس العالم، قطر 2022.
ومنذ عام 2008، يتبادل ميسي ورونالدو الفوز بالبالون دور، ولم يكسر هذه السلسلة سوى الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد، في عام 2018.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e5v98ua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"