عادي
انطلاق فعاليات الاحتفال ب 50 عاماً على علاقات البلدين

الإمارات ومصر.. قلب واحد

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
1
  • محمد بن زايد : بالتعاون مع أخي السيسي ستمضي علاقاتنا إلى الأفضل
  • محمد بن راشد: بقيادة محمد بن زايد والسيسي نبدأ 50 عاماً جديدة من العمل
  • السيسي: أجدد عهد الأخوة والتعاون والبناء والمصير الواحد

برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، انطلقت أمس في القاهرة فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاماً على العلاقات الإماراتية المصرية.

وبهذه المناسبة أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، أن الإمارات ومصر عنصر استقرار إقليمي ونموذج للعلاقات بين الأشقاء.

وقال سموه في تغريدة على «تويتر»: احتفاء الإمارات ومصر بالذكرى ال 50 لإقامة العلاقات بينهما، تأكيد لعمق الروابط الأخوية بين البلدين وشعبيهما منذ عهد الشيخ زايد رحمه الله.. الإمارات ومصر عنصر استقرار إقليمي ونموذج للعلاقات بين الأشقاء.. وبالتعاون مع أخي عبد الفتاح السيسي ستمضي علاقاتنا دائماً إلى الأفضل.

وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، تبدآن خمسين عاماً جديدة من العلاقات القوية والعمل المشترك بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، إلى أن العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر، أسست على قيم الاحترام المتبادل والعمل المشترك الهادف إلى تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين، ومصلحة الشعوب العربية كافة، انطلاقاً من حرص الدولتين على تقديم نموذج متميز لما يجب أن تكون عليه الروابط العربية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العلاقات المصرية الإماراتية لم تتغير على مدار عقود طويلة بل ازدادت رسوخاً في ظل التفاهم والإخاء والتوافق بين البلدين والذي يعد عنواناً لمسيرة العلاقات بينهما.

مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تميزت دائماً بأنها قائمة ليست فقط على مشاعر الحب والأخوة والصداقة الحقيقية بل كذلك على الفهم الواقعي المتعمق والدقيق لظروف المنطقة والعالم، وعلى التكامل وتعزيز التعاون والمصالح المشتركة، وهو ما يمنحها قوة واستدامة عبر الزمن.

قال: «أتذكر بالتقدير والعرفان الموقف التاريخي الداعم خلال الفترة العصيبة التي مرت بها مصر منذ حوالي عشر سنوات والذي جاء تعزيزاً لخصوصية العلاقات بين مصر والإمارات وبرهاناً واضحاً على ما يجمع الدولتين والقيادتين والشعبين من روابط وثيقة وأنهما بمثابة شعب واحد وبلد واحد.. وهو العهد الذي أجدد التمسك به... عهد الأخوة والخير والتعاون والبناء والمصير الواحد».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u7c4257

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"