عادي

وكيل وزارة الدفاع يزور معرض الدفاع «ساها إكسبو 2022» التركي

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ترأس مطر سالم الظاهري، وكيل وزارة الدفاع، وفداً من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة لحضور افتتاح معرض «ساها إكسبو 2022»، للدفاع والطيران الذي انطلقت فعالياته في إسطنبول، بمشاركة 750 شركة محلية و 250 أجنبية، من 57 دولة.

يستمر المعرض حتى 28 أكتوبر، ويهدف إلى جذب 30 ألف زائر من أصحاب الاختصاص في القطاع.

والتقى الظاهري، على هامش المعرض الدكتور إسماعيل دمير، رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، وبحثا علاقات التعاون، وسبل تعزيزها، خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية، وتبادلا وجهات النظر في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى محسن دبري، نائب وزير الدفاع التركي. واستعرضا خلال اللقاء - الذي حضره عدد من كبار الضباط - أوجه التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتطويرها، وبحث آفاق التعاون في الصناعات العسكرية.

وأكد الظاهري، عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، لاسيما الدفاعية والأمنية وأهمية تعزيز أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية المتميزة القائمة بين الإمارات وتركيا، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح الوطنية للبلدين الصديقين.

بعدها قام الظاهري بجولة في المعرض، شملت عدداً من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات التركية والإقليمية والدولية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، اطلع خلالها على أحدث الأسلحة والمعدات وغيرها، وآخر ما توصلت إليه تقنيات الصناعات في قطاع الدفاع والطيران. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd2muaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"