عادي
حرب تصريحات مبكرة قبل «ديربي» أوروبا الكبير

«الديوك» يريدون أكل «الأسود».. ومقاطعة الخبز الفرنسي

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
الخبز الفرنسي ممنوعاً على الإنجليز

متابعة: ضمياء فالح

أعلنت الصحافة الفرنسية الحرب مبكراً على إنجلترا، خصمها المقبل في مونديال قطر، حيث يلتقي المنتخبان السبت المقبل في «ديربي» أوروبا الكبير.

وعنونت إحدى الصحف الفرنسية: «مستعدون لأكل الأسود ؟ (يلقب منتخب إنجلترا بالأسود الثلاثة)»، وعنونت أخرى بصورة مبابي «ليحفظ الله الملك». وتحدث النجم الفرنسي كيليان مبابي (23 عاماً) عن المونديال بالقول إنه حلم بهدف وحيد: حصد اللقب مجدداً. وأضاف مبابي صاحب 9 أهداف في كأس العالم والذي يتجه إلى كسر رقم الألماني ميروسلاف كلوز أهدافه التاريخية للمونديال (16 هدفاً): «مباراة ربع النهائي هي أهم مباراة بالنسبة لي حالياً، كنت أستعد للمونديال طوال الموسم بدنياً ونفسياً فأنا لم آت إلى قطر من أجل الحذاء الذهبي أو الكرة الذهبية. إن حصلت عليها سأكون سعيداً طبعاً، لكنني هنا لمساعدة فرنسا في الحفاظ على اللقب».

تحذير من مبابي

وحذر الظهير البولندي مات كاش، لاعب أستون فيلا، الإنجليز من خطورة مبابي، وقال: «مذهل وكان من أقوى الخصوم الذين واجهتهم، أمضيت ساعات وأنا أراجع تحركاته في أشرطة الفيديو، لكن الواقع يختلف، إنه أفضل جناح على وجه الأرض وسيكون أفضل لاعب في العالم بلا شك. فعلت ما بوسعي، لكنه يتحرك بخطوات مفاجئة».

وفي سياق متصل، طالب الإنجليز بمقاطعة الخبز الفرنسي «باجيت» و«الكرواسان» قبل مواجهة فرنسا في ربع النهائي،وذلك لضمان «الحمية» النفسية.

وقال أحد المشجعين: «حسناً شباب، إنها حرب، لا باجيت ولا كرواسان وأياكم أن تتابعوا أخبار آل ماكرون»، وقال آخر: «حمية كارلنج حتى ال10 مساء السبت».

وجرب الإنجليز نفس الحيلة قبل نهائي يورو أمام إيطاليا وتذكروا خيبتهم، وقال أحدهم: «حاولت قبل أسبوع من نهائي يورو إقناع نفسي بأن الطعام الإيطالي مقزز كي أربح الحرب النفسية، لن أكرر هذا الآن ليس لأنني خائف من تكرار النحس؛ بل لأن الطعام الفرنسي أصلاً مقزز».

سرقة منزل ستيرلينغ

ونشر لاعبو إنجلترا جانباً من يومهم الترفيهي في مقر إقامتهم في قطر فيما كشفت الصحف عن تفاصيل سرقة منزل رحيم ستيرلينغ.

وقالت جارة اللاعب في شهادتها أمام الشرطة أنها تعتقد بأن عملية السرقة تمت بمساعدة داخلية، وأضافت: «كانت عشرات من سيارات النقل والبنائين وعمال الكهرباء في المنزل قبل بضعة أسابيع وجميعهم كان يعرف أرقام المداخل الأمنية. أنا واثقة أنها كانت عملية سرقة بمساعدة داخلية».

وعبر نجوم إنجلترا عن استيائهم من سرقة اللصوص لمنازل اللاعبين، بينما هم يدافعون عن ألوان إنجلترا في مونديال قطر كما عبروا عن أسفهم لغياب نجم تشيلسي وسيتي السابق عن الفريق بعد تأكيد الجناح عدم عودته إلى قطر لحين التأكد 100 في المئة من سلامة العائلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k4k5rne

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"