عادي

إيتو تنبأ بفوز المغرب ومواجهتها فرنسا

11:18 صباحا
قراءة دقيقتين
حكيمي يحتفل بهدف النصيري
متابعة: ضمياء فالح
صدم المشجعون من صحة توقعات رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم حالياً صاموئيل إيتو أسطورة برشلونة السابق، بعدما أكد فوز المغرب على البرتغال ومواجهتها فرنسا الفائزة على إنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر.
وصدمت المغرب بطل العالم إسبانيا قبل أن يصدم يوسف النصيري رونالدو ورفاقه، لكن إيتو أخطأ في توقعاته لطرفي نصف النهائي الآخر، إذ توقع سفير المونديال مواجهة الكاميرون للسنغال.
وقال المشجعون عن توقعه الصحيح:«صاموئيل إيتو كان محقاً حول منتخب المغرب»، و«ربما ما كان يجب أن نسخر من إيتو عندما قال إن المغرب ستلعب في نهائي المونديال» و«صاموئيل إيتو ربما وصف بالمتبجح أو المجنون عندما قال قبل انطلاق المونديال أن المغرب ستصل للنهائي».
من جهتها، نشرت هبة عبوك، التي يتابعها 1.3 مليون، شريط فيديو للحظة فوز المغرب على البرتغال وكتبت خطيبة أشرف حكيمي التي ارتدت قميصه:«برافو». وظهرت هبة برفقة صديقة وابنها الأكبر أمين وكتبت تحتها «سعادة» باللغة الإنجليزية ربما لتوقعها مواجهة إنجلترا بدلاً من حامل اللقب فرنسا.
المقدم البريطاني ونجم الكرة السابق جاري لينيكر وصف منتخب المغرب بـ«الجسور» وغرد مهنئاً المنتخب الذي يحتل المركز 22 في تصنيف فيفا:«واو، فوز مدهش للمغرب. جسور وملهم ومنظم وهادئ ومستحق. أول فريق إفريقي يصل لنصف نهائي نهائيات كأس عالم. أداء مميز جداً وفوز مستحق وكسر قلب للبرتغال لكن يا لها من لحظة للعرب والأفارقة».
وهنأ النجم الألماني مسعود أوزيل المغرب وكتب بطل العالم:«فخور بكم، يا له من فريق ويا له من إنجاز لقارة إفريقيا والعالم الإسلامي. من الرائع مشاهدة قصة خيالية مثل هذه في عالم الكرة الحديث.ما فعله المغرب يمنح الكثير من الناس مزيداً من القوة والأمل».
المطربة الكولومبية شاكيرا صاحبة أغنية «واكا واكا» الرسمية في مونديال جنوب إفريقيا 2010 هي الأخرى تقدمت بالتهاني وكتبت:«هذه المرة لإفريقيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xh8y79n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"