عادي

أمريكا تتهم مدرب المنتخب بالخيانة

15:25 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

اتهمت وسائل الإعلام الأمريكية مدرب المنتخب جريج بيرهالتر بالخيانة، بسبب طريقة تعامله مع جناح المنتخب جيو ريينا بمونديال قطر 2022، وقال مهاجم المنتخب السابق هيركوليز جوميز موجهاً كلامه للمدرب:«لديك مهمة واحدة فقط هي الجماعية وعدم إفشاء ما يحدث في غرفة الملابس. ماذا جنيت من انتقاد لاعبك في غرفة الملابس ثم الطلب من زملائه عدم التحدث عن هذا ثم تحدثك عن الموضوع علناً؟ هذه خيانة، كيف يثق اللاعبون بك بعد اليوم؟».

وكان بيرهالتر عبر عن قلقه من لاعب دون تسميته أثناء مؤتمر حول القيادة الأخلاقية في مدينة نيويورك مؤخراً ليشعل الجدل في الصحف.

وقال بيرهالتر أثناء المؤتمر: «في مونديال قطر، كان لدينا لاعب لم يوافق توقعاتنا سواء في الملعب أو خارجه. واحد من الـ26 لاعباً ونحن في الكادر جلسنا ساعات لنرى كيف نتصرف مع هذا اللاعب حتى أننا وصلنا لمرحلة حجز تذكرة عودة له لكن توصلنا لنتيجة هو التحدث معه مرة واحدة أخرى والحوار يجب أن يكون حول ضبط سلوكياته مستقبلاً. الشيء الآخر الذي تحدثنا به معه هو ضرورة اعتذاره لبقية اللاعبين وتوضيح سبب السلوك وليس مجرد كلمة آسف، ذهبت للاعبين وأخبرتهم أنه سيعتذر منكم جميعاً. الرائع في الأمر أنه بعد اعتذاره لهم قالوا له واحداً بعد الآخر: اعتذارك لا يكفي لأنك خذلتنا ونريد لمس تغيير».

الصحف أكدت أن اللاعب المقصود هو ريينا لأنه قال قبل المونديال: شعرت بحزن شديد لأن المدرب بيرهالتر أخبرني قبل المونديال بقليل أن دوري سيكون محدوداً..

وتابع ريينا: توقعت كثيراً وأردت بشدة المساهمة مع هذه المجموعة الموهوبة لتأكيد أنفسنا في المونديال. أنا أيضاً شخص عاطفي جداً وأثر تصريح المدرب سلباً في تمريناتي وسلوكي. اعتذرت للمدرب وللاعبين ووضعت خيبة الأمل ورائي وقدمت كل ما بوسعي في الملعب وخارجه.

وقال ريينا، ابن كابتن المنتخب السابق كلاوديو ريينا ولاعبة منتخب السيدات دانييل ايجان الذي غاب عن معظم موسم فريقه بوروسيا دورتموند موسم 2021-2022 بسبب الإصابة ولم يلعب هذا الموسم 90 دقيقة كاملة، منتقداً مدربه: المدرب بيرهالتر قال دائماً إن ما يحصل في غرفة الملابس لا يخرج من الباب.

وشارك ريينا في آخر 8 دقائق بمباراة التعادل أمام الإكوادور صفر-صفر ولم يلعب في مباراة الفوز على إيران 1-صفر وشارك من الدكة في الشوط الثاني من مباراة الخسارة أمام هولندا 1-3 عندما كان الفريق خاسراً بهدفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53yxpx6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"