عادي
بعد «غولدمان ساكس» و«دويتشه بنك»

دبي تستقطب «نومورا» وسط تنافس محموم على إدارة ثروات الشرق الأوسط

11:08 صباحا
قراءة دقيقتين
(بلومبيرغ)
من المقرر أن توفر شركة «نومورا القابضة» خدمات إدارة الثروات في امارة دبي، حيث توسع هذه المجموعة اليابانية وجودها في الشرق الأوسط للاستفادة من توافد أعداد كبيرة من العملاء الأثرياء إلى الدولة وتدفق الأموال إليها.
وبحسب بلومبيرغ، نقلاً عن رافي راجو رئيس وحدة إدارة الثروات الدولية في نومورا ومقرها سنغافورة والتي تدير حوالي 13.5 مليار دولار من الأصول؛ فإن عادل خان، رئيس المجموعة لجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط، سينتقل إلى دبي من سنغافورة لقيادة الأعمال ويخطط لتوظيف خمسة إلى عشرة مديري علاقات.
وقال راجو في مقابلة أنه يرى تزايد الاهتمام بإمارة دبي من قبل العديد من العائلات التي تمتلك الأعمال التجارية في شبه القارة الهندية ومناطق أخرى في الشرق الأوسط وإفريقيا، ووصف الإمارة بأنها أصبحت مركزاً كبيراً مثل سنغافورة.
وتتنافس البنوك العالمية، مثل غولدمان ساكس ودويتشه بنك، للاستحواذ على شريحة أكبر من سوق إدارة الثروات في الشرق الأوسط الذي بات يُعد موطناً لعدد كبير من العائلات فائقة الثراء ورواد الأعمال والشخصيات الكبيرة.
ودبي على وجه الخصوص، أصبحت الوجهة الأولى للمهنيين الماليين الذين يغادرون أوروبا أو هونغ كونغ، فضلاً عن تدفق رأس المال إليها منذ نشوب الحرب في أوكرانيا.
وقالت الشركة اليابانية إنها تلقت موافقات مبدئية من «السلطة النقدية في سنغافورة» و«هيئة دبي للخدمات المالية» لإنشاء مركز علاقات لإدارة الثروات في الشرق الأوسط، وستباشر عملياتها بمجرد حصولها على ترخيص.
وقال راجو إن«نومورا» ستستهدف العملاء بأصول قابلة للاستثمار بقيمة 25 مليون دولار واستثمار أولي يبلغ نحو خمسة ملايين دولار. وذكر إن أكثر من نصف المصرفيين في مكتبها في دبي سيغطون سوق العملاء الهنود غير المقيمين.
ويشكل مكتب دبي ثالث مركز ثروة خارجي لـ«نومورا» بعد هونغ كونغ وسنغافورة، حيث تجري عمليات الحجز للأصول.
وفي آسيا وظفت نومورا حوالي 50 مدير علاقات منذ عام 2020، عندما انضم راجو من «يو بي اس»، وأكثر من نصفهم يركزون على أعمال «الصين العظمى».
وخلال ذلك الوقت فتحت الشركة 1000 حساب عميل جديد، وأضافت أكثر من 5.5 مليار دولار من صافي الأموال الجديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yezreer8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"