عادي
برعاية الشيخة جواهر

جمعية أصدقاء مرضى الكلى في الشارقة تطلق حملة الماء السنوية

17:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
برعاية وتوجيهات قرينة صاحب السمو، حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أطلقت جمعية أصدقاء مرضى الكلى؛ إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة للعام التاسع على التوالي، حملتها السنوية عن الماء تحت شعار «بالماء تزهر الحياة»، سعياً إلى الحفاظ على صحة الكلى.
وتهدف حملة الماء التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جهات متعددة كالأماكن السياحية، والدوائر والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، إلى توعية جميع أفراد المجتمع والأيدي العاملة على وجه الخصوص، بأهمية شرب الماء بكميات كافية لتعزيز طاقاتهم والحفاظ على صحة الكلى.
ووزّع القائمون على الحملة أكثر من عشرة آلاف عبوة مياه، بالتعاون مع شركة بيئة ومتطوعين من مركز الشارقة للعمل التطوعي في دائرة الخدمات الاجتماعية، بدءاً بمنطقة الخزامية قرب مستشفى القاسمي، إضافة إلى التوعية بأهمية شرب الماء لتقليل احتمالات الإصابة بحصى الكلى، وغيرها من الأمراض.
وقالت منى الحواي الزرعوني رئيسة الجمعية: «تعمل الجمعية منذ تأسيسها عام 2007 على توعية أفراد المجتمع في دولة الإمارات بأمراض الكلى، وتوفير العلاج الطبي والرعاية الصحية المناسبة للمرضى، إلى جانب دعم المستشفيات والمراكز الصحية عبر تزويدها بالأجهزة والمعدات اللازمة للتشخيص والعلاج».
وأشارت إلى حرص الجمعية على تنظيم حملة الماء لصحة الكلى، سنوياً، انطلاقاً من أهدافها في تعزيز السلوكيات والطرق التي تسهم في المحافظة على سلامة الكلى بين أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم، من خلال تنويع مستهدفات الحملة سنوياً، للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r8aprcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"