عادي
المرحلة الـ 11 تستكمل بأربع مباريات

صدارة شباب الأهلي في اختبار بني ياس

23:41 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين شباب الأهلي وبني ياس

متابعة: علي نجم

تدخل منافسات مسابقة دوري أدنوك للمحترفين بعد نهاية مباريات اليوم الثاني من الجولة ال12 مرحلة التوقف الطويل، بسبب مشاركة «الأبيض» الإماراتي في منافسات «خليجي 25» التي تنطلق في البصرة في السادس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وتتطلع الفرق إلى تحقيق النتائج الإيجابية قبل الدخول في مرحلة التوقف وإبرام الصفقات الشتوية التي قد تمثل خشبة الخلاص للعديد منها أملاً في تعويض ما ضاع منها في الجولات السابقة.

شباب الأهلي- بني ياس

يريد شباب الأهلي المتصدر (25 نقطة) تحقيق فوزه السابع توالياً والبقاء في الصدارة حين يستقبل على أرض استاد راشد ضيفه بني ياس العاشر (12 نقطة).

ويحتاج شباب الأهلي إلى الفوز حتى يزيد من غلته، ويعزز تمسكه بالقمة، بعدما فك الشراكة مع الوحدة في المرحلة السابقة بعد فوزه على الوصل وتعثر العنابي بالتعادل مع خورفكان.

ونجح «الفرسان» في تجاوز 4 منافسين مباشرين بالتغلب عليهم بنتيجة واحدة 2-1 وهم الوحدة والجزيرة والعين والوصل، بينما لم يعرف مرارة الخسارة سوى مرتين أمام الشارقة والظفرة.

وسيخوض بني ياس موقعة اليوم بمعنويات التعادل الثمين الذي حصده أمام العين في المرحلة السابقة، وهو ما قد يحفز عناصر المدرب الروماني إيسايلا على صنع مفاجأة جديدة بعرقلة الفرسان.

ولعل ما يزيد من حال القلق لدى بني ياس سجل النتائج التي حصدها بعيداً عن الشامخة، حيث اكتفى بنيل نقطة واحدة (كانت أمام العين في المرحلة السابقة) في 4 مباريات لعبها بعيداً عن أرضه.

الوحدة- عجمان

يبحث الوحدة وصيف الترتيب (23 نقطة) عن استرداد السعادة التي أضاعها في المرحلة السابقة بالتعادل مع خورفكان حين يستقبل ضيفه عجمان مفاجأة الموسم السعيدة.

ويتطلع الفريق العنابي إلى ضمان تحقيق العلامة الكاملة والعزف على لحن الفوز حتى يمضي قدماًَ في سكة المنافسة على اللقب الوحيد الذي تبقى له هذا الموسم.

ونجح عجمان في آخر جولتين في الحفاظ على شباكه نظيفة، كما حصد 6 نقاط على حساب كلباء والظفرة، ليجد نفسه على مشارف المربع الذهبي بعد مرور 11 جولة.

ويمثل الرباعي الأجنبي الهجومي مصدر قوة الفريق مع تألق التونسي فراس بالعربي والهداف المغربي أزارو إلى جانب البحريني علي مدن والكونغولي برستيج.

الجدير بالذكر أن عجمان حقق 4 انتصارات في الجولات الخمس الأخيرة مما ساعده على تثبيت موقعه في صلب الصراع على مركز في المربع الذهبي.

دبا الفجيرة- الشارقة

يتحول فريق الشارقة ثالث الترتيب العام (23 نقطة) إلى الفجيرة ليحل ضيفاً على دبا في موقعة يريد من خلالها الملك ضمان الحصول على النقاط الثلاث على حساب الفريق المهدد بالهبوط.

واسترد الشارقة نغمة الانتصارات في المرحلة السابقة، حين دك شباك كلباء برباعية تنوعت فيها هوية المسجلين.

وسيبحث الإسباني باكو الكاسير عن التسجيل بما يعزز فرص الفريق في الفوز على حساب المنافس الذي نفض عنه الاثنين الماضي غبار سوء النتائج والهزائم، ليحقق فوزه الأول بالانتصار على النصر.

وتعتبر مواجهات الفريقين تاريخياً متكافئة، بل يكاد يكون «النواخذه» هم عقدة الشارقة، حيث انتهت 5 مواجهات بينهما بالتعادل،مقابل فوزين للشارقة وفوز واحد لدبا في 8 مواجهات جمعت بين الفريقين.

خورفكان- اتحاد كلباء

تعتبر مباراة خورفكان التاسع (12 نقطة) وضيفه اتحاد كلباء الثامن (17 نقطة) الفرصة الأمثل للفريقين من أجل البحث عن نيل النقاط الثلاث وتحسين غلتهما من النقاط والتقدم خطوات في جدول الترتيب حين يلتقيان في السابعة والنصف مساء.

يريد كلباء تحقيق الانتصار من أجل تعويض ما ضاع منه في المرحلتين السابقتين بعد الخسارتين أمام عجمان بهدف وأمام الشارقة برباعية.

أما خورفكان المضيف، فسيخوض اللقاء بروح التعادل الغالي الذي حصده في ملعب آل نهيان الثلاثاء الماضي، وهو ما ساهم في رفع رصيده إلى 12 نقطة، منها 4 في آخر مرحلتين.

ويتطلع خورفكان لتحقيق الفوز الرابع على أرضه هذا الموسم، بعدما حصد 3 في أول 6 مباريات لعبها على أرض ملعب صقر بن محمد القاسمي، وسط رهان كبير على فعالية الهداف البرتغالي إيلتون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v9erz3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"