عادي

مدن «الجيل الرابع» سلاح مصر لمواجهة الزيادة السكانية

16:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
أكدت دراسة حديثة، على أهمية التوسع في إنشاء المدن الجديدة في مصر، مشيرة إلى دورها الكبير كوسيلة فعالة، في إحداث تنمية شاملة، عبر التوسع في بناء ظهير عمراني وخدمي جديد، قادر على استيعاب الزيادة السكانية في البلاد.
وقالت الدراسة الصادرة عن المركز المصري للفكر، إن تطوير مدن الجيل الرابع الذكية، يمكن أن يكون محركاً رئيساً لأنشطة البناء في السنوات المقبلة، مشيرة إلى أن هذه التطورات يمكن أن تؤدي إلى رفع القدرة التنافسية للسوق المحلية، وتحسين مستويات المعيشة وخلق فرص العمل.
ولفتت الدراسة إلى مدينة المنصورة الجديدة، باعتبارها إحدى مدن الجيل الرابع، مشيرة إلى خطة الحكومة المصرية التي تستهدف إنشاء أكثر من 30 مدينة على ذات النمط، وفق خطة تم إطلاقها في عام 2017 ليبدأ العمل بها في بداية مارس عام 2018، وتتميز مدينة المنصورة الجديدة، بكونها تمثل امتداداً قوياً لمدن الدلتا المزدحمة بالسكان، حيث تم اختيار الموقع ليتوسط تجمعات ذات ثقل سكاني وقاعدة اقتصادية؛ بحيث تحقق التوازن والتنمية الشاملة لمنطقة الدلتا.
وتستوعب المنصورة الجديدة أكثر من 600 ألف نسمة، وتضم العديد من الخدمات المتنوعة، بداية من توافر الخدمات التعليمية، وذلك عبر إنشاء جامعة أهلية، وهي جامعة المنصورة الجديدة للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى عدد من المدارس العامة والدولية أيضاً، ويضم مخطط المدينة عدة مشروعات سكنية، تناسب مختلفة الفئات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n2ev5z8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"