عادي

102 متسابقين يتنافسون بالتصفيات النهائية من مسابقة «هند بنت مكتوم للقرآن الكريم»

11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي - وام
تنطلق السبت التصفيات النهائية لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها الثالثة والعشرين وتستمر حتى 12 يناير الجاري بالمقر الرئيسي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمنطقة الممزر لفرع الذكور وبمقر جمعية النهضة النسائية لفرع الإناث.
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إنه تم تشكيل لجنتي تحكيم لإجراء الاختبارات النهائية.
وأشاد بالجهد الكبير والعمل المتميز الذي قامت به وحدة المسابقات من خلال تواصلها مع مراكز تحفيظ القرآن الكريم بالدولة، وبالجهد الكبير لجهات الترشيح ومراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة ورعايتها واهتمامها المتميز في إعداد الحفظة وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات القرآنية.
وأضاف أن المتسابقين المرشحين للمسابقة بلغ عددهم 102، منهم 48 من الذكور و 54 من الإناث وذلك من خلال فروع المسابقة الـ 6 حيث تمكن 10 من الذكور و 11 من الإناث من التأهل للمسابقة النهائية في الفرع الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملا ، أما الفرع الثاني /20/ جزءا فتأهل فيه 9 من الذكور و 13 من الإناث والفرع الثالث /10/ أجزاء تأهل فيه 12 من الذكور و15 من الإناث .
وذكر أن الفرع الرابع /5/ أجزاء للمواطنين تأهل فيه 6 من الذكور و8 من الإناث والفرع الخامس /5/ أجزاء للمقيمين ممن لا تزيد أعمارهم عن 10 سنوات تأهل فيه 5 من الذكور و5 من الإناث ثم الفرع السادس وهو فرع /3/ أجزاء للمواطنين الذين لا تزيد أعمارهم عن 10 سنوات تأهل له 6 من الذكور و2 من الإناث .
من جهته أوضح محمد علي الحمادي مدير الموارد البشرية وتقنية المعلومات رئيس وحدة المسابقات بالجائزة أن مواعيد المسابقة لفرعي الذكور والإناث تبدأ يوميا من الساعة الرابعة عصرا في مقري المسابقة.. داعيا الجمهور لحضور التصفيات للاستماع إلى تلاوات المتسابقين وتحفيزهم للارتقاء بحفظهم وتجويده بصفة مستمرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9jjubxz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"