عادي

«أسود الرافدين» يطلب مساندة جماهيره.. و«الأخضر» يتحدى

21:39 مساء
قراءة دقيقتين
خيسوس كاساس

بغداد: زيدان الربيعي

دعا مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عقد، الأحد، الجماهير العراقية إلى مؤازرة «أسود الرافدين» طوال دقائق المواجهة أمام المنتخب السعودي، الاثنين، ضمن منافسات خليجي زين 25.

وأبدى كاساس رضاه عن أداء «أسود الرافدين» في المواجهة الأولى ضد عمان، رغم أنه كان هناك بطء في عملية التحضير.

وأضاف «أنا لا اتفق مع القول إن مواجهة السعودية مباراة حياة أو موت، وإن الفوز فيها إجباري، وإن التعادل فيها سيكون بمثابة الخسارة، بقدر ما علينا التحسن في الأداء، والظهور بمستوى طيب يرضي تطلعاتنا ومشروعنا المستقبلي في التأهل إلى كأس العالم 2026».

وتطرق كاساس إلى «بعض المتغيرات التي يرغب في فرضها على لاعبي المنتخب العراقي بعيداً عن الأمور الفنية، وأبرزها ما يتعلق بضرورة تغيير النمط الغذائي للاعبين، مستدركاً بالقول «لكن مثل هكذا أمور تحتاج إلى وقت طويل من العمل، لكننا ابتدأنا بها، وأنا على ثقة تامة بجميع اللاعبين بالالتزام بها».

ورأى أن «هناك الكثير من المتغيرات الايجابية التي تلمّسها من خلال تحسن أداء اللاعبين فنياً».

وعن غياب الفعالية في منطقة الثلث الهجومي للمنتخب العراقي وافتقاده لصانع الألعاب، أوضح، أنه «لا توجد مشاكل في هذا المركز، وأن هناك أكثر من لاعب مميز وقادر على شغل المركز، منهم حسن عبد الكريم وحسين جبار وإبراهيم بايش ومؤمل الرضا، إضافة إلى إمكانية منح واجبات معينة لعلاء عباس في النزول لمنطقة خلف المهاجمين».

واعتبر كاساس أن «مواجهة المنتخب السعودي ستكون مميزة وقوية، لأن أسلوبه مشابه لطريقة لعبنا، وإن المنتخب السعودي بالرغم من لعبه بالرديف لكنه قوي، وتمكن من الظفر بلقبين في بطولتين على صعيد مشاركاته في بطولات تحضيرية، إضافة إلى تواجد لاعبين أصحاب الخبرة من الدوري السعودي، وتبقى كل مباراة لا تخلو من الصعوبة، ونحن نتعامل مع كل مباراة حسب أهميتها وظرفها الخاص».

إلى ذلك، أكد لاعب المنتخب العراقي، ضرغام إسماعيل، ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الأخضر السعودي، وأنه إلى جانب زملائه هناك إصرار وعزيمة في خطف نقاط المباراة.

ووجّه إسماعيل دعوة إلى الجماهير العراقيّة وروابط الأندية، بأن «تكون مشجعة ومؤازرة وحماسية أثناء سير المباراة، وعلى مدار دقائقها، وألا تكتفي بدور المتفرج، أو أن يقتصر تشجيعها على دقائق محدودة، لأن للجمهور دوراً كبيراً في دعمنا وحماسنا كلاعبين لتحقيق الفوز، وأنها فرصة لا تعوض ونحن نلعب على أرضنا وبين جمهورنا، وأنا متأكد أن الجمهور سيكون اللاعب رقم 12 إلى جانب (أسود الرافدين)».

بينما أكد مساعد مدرب منتخب السعودية أحمد الرويعي، أن «كل لاعبي السعودية نجوم، وهم قادرون على الفوز على أي منتخب، ونحن نستطيع تخطي منتخب العراق مع احترامي له. كذلك نحن لا نخشى الجمهور العراقي، فاللاعب السعودي معتاد على اللعب في أجواء جماهيرية صاخبة، وسيكون حضور الجمهور العراقي متعة لنا، وهي قمة خليجية نريد أن نمتع بها الجميع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5be5b4wa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"