عادي

إلزام ولي أمر بدفع 89 ألف درهم رسوماً دراسية لابنه

22:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام ولي أمر بأن يؤدي إلى مدرسة خاصة 89 ألف درهم، قيمة رسوم دراسية لم يسددها بعدما ألحق ابنه بالمدرسة لمدة عام دراسي.

وكانت المدرسة رفعت دعوى قضائية على ولي الأمر، طالبت فيها بإلزامه بأن يؤدي لها 89 ألف درهم فضلاً عن الرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، استناداً إلى أنه ألحق ابنه لدى المدرسة بالصف التاسع، وترتبت عليه مصاريف دراسية عن عام دراسي واحد بالمبلغ ولم يتم سداده لها.

أما المحكمة فقد أشارت إلى أن المدرسة الشاكية قدمت بالدعوى صورة من صفحة خاصة بها تفيد بالتحاق ابن المدعى عليه لديها، وصوراً من فاتورة تفيد بالمبلغ المستحق لها في ذمة المدعى عليه، مشيرة إلى أن المدعى عليه لم يمثل أمام المحكمة لكي يدفع الدعوى بأي دفع أو دفاع ينال منها، كما لم يثبت لها براءة ذمته من المبلغ المطالب به، ومن ثم قضت بإلزام ولي الأمر بأن يؤدي للمدرسة 89 ألف درهم كما ألزمته بمصاريف الدعوى.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أنه وفقاً لقانون الإثبات فإن المدعي يجب أن يثبت حقه وللمدعى عليه نفيه، وأن المدعي إذا أثبت وجود الالتزام بالحق المدعى به، كان على المدعى عليه أن يثبت انقضاء الحق أو عدم نفاذ الالتزام به في مواجهته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45wc8etz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"