عادي

ملاعب جديدة ومطورة في السعودية تحضيراً لكأس آسيا 2027

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

ستستضيف السعودية نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها عام 2027، وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة، الأربعاء، خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة والثلاثين في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان هذا القرار متوقعاً مع بقاء ملفها وحيداً في السباق بعد انسحاب أوزبكستان، وإيران، والهند، فيما استُبعدت قطر بسبب استضافتها النسخة المقبلة مطلع 2024.

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي آل فيصل خلال الكونغرس «نحن متحمسون لتقديم أفضل نخسة في تاريخ البطولة»، مضيفاً «الممكلة تتحوّل أمام أعيننا ونحن ملء الحماس لما ستكون عليه في 2027».

وقال السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) «أنا متأكد من أن المملكة العربية السعودية ستستضيف نسخة رائعة من كأس آسيا في عام 2027».

وستقام البطولة القارية للمرة الثالثة توالياً في الخليج العربي بعد أن استضافتها الامارات في 2019.

وستكون الاستضافة الأولى للسعودية حاملة اللقب ثلاث مرات للنهائيات التي انطلقت عام 1956.

وكشفت لجنة «السعودية 2027» المعنية بالملف السعودي عن الملاعب الجديدة والمطورة التي سيتم العمل عليها، لاستضافة البطولة.

وتضمن الملف تطوير استاد الملك فهد الدولي في الرياض، إذ سيتم رفع عدد المقاعد، وإزالة المضمار، وإنشاء مرافق جديدة، في حين أن تطوير ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض سيشمل إزالة المضمار وزيادة الطاقة الاستيعابية والتوسع في المرافق.

كما كشف الملف تصميم «استاد الرياض» أحد ملاعب «السعودية 2027» الذي سيتم إنشاؤه قريباً بتصميم نوعي، مع إمكانية التعديل على الطاقة الاستيعابية، وسيقدم تجربة ممتعة، كما يمتاز بسهولة الوصول عبر المترو، كما سيتم قريبا تشييد استاد الدمام بمواصفات حديثة من أجل بيئة محفزة ومشاهدة ممتعة.

وخامس الملاعب التي كشفها الملف، هو استاد «مدينة الأمير سعود بن جلوي»، إذ سيتم العمل على تأهيله بشكل متكامل ورفع الطاقة الاستيعابية وإنشاء مدرجات على كامل أنحاء الملعب.

كما سيشهد استاد الأمير محمد بن فهد عملية تجديد هي الأولى من نوعها، من أجل استضافة البطولة، تتمثل في زيادة عدد المدرجات وإزالة مضمار الجري.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry3wzsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"