عادي

سي إن إن: مسار مغلق مستدام.. أحدث الابتكارات الخلاقة في دبي

02:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يمكن أن تصبح دبي مركزاً جديداً للاستدامة والرفاه، في حال حصل مشروع شركة «يو آر بي» على الضوء الأخضر من الجهات التنظيمية.

ووفقاً لـ «سي إن إن»، اقترحت الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها سلسلة من التصاميم الطموحة التي تركز على البيئة، بما في ذلك «طريق سريع حضري مستدام» يتحكم بدرجة حرارته عبر الذكاء الاصطناعي، يمتد على مسافة 93 كيلومتراً.

وإذا تم بناؤه، فإن مشروع «الحلقة» The Loop سيكون أذكى بنية تحتية لركوب الدراجات وتشغيلها في أي مكان في العالم، وفقاً لما قاله باهاراش باجيران، الرئيس التنفيذي لشركة «يو آر بي»

وأضاف: «يهدف المشروع إلى جعل دبي أكثر المدن ارتباطاً على وجه الأرض من خلال مسار للسير على الأقدام أو قيادة الدراجات الهوائية».

وتم تصميم الهيكل الضخم للالتفاف حول دبي، مما يوفر «ممراً أخضر» خالياً من السيارات، ومملوءاً بالأشجار والنباتات للمقيمين للمشي أو ركوب الدراجات في جميع أنحاء المدينة.

وسيسمح الطريق السريع الذي يبلغ طوله 93 كيلومتراً للناس بالتجول في مدينة دبي دون استخدام الوقود الأحفوري.

كما ابتكرت «يو آر بي» مشروعاً ضخماً للسياحة الزراعية في دبي، والذي تقول إنه يمكن أن يصبح معياراً جديداً للزراعة المستدامة والتعليم البيئي والسياحة الخضراء في المنطقة، في حال تشييده.

وسيغطي مشروع «Agri Hub» ما يقرب من 40 هكتاراً ومساحات مضيفة للتعليم والبحث، بالإضافة إلى محال زراعية ومطاعم ومقاهٍ من المزرعة إلى المائدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53marpsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"