عادي

مطوبس المصرية غاضبة من «بالطو».. وفنان يدخل على الخط

03:01 صباحا
قراءة دقيقتين
تسبب مسلسل «بالطو» الذي يعرض على الشاشات المصرية حالياً في غضب سكان مدينة مطوبس المصرية، الذين رأوا أن العمل الكوميدي، لم ينقل الصورة الحقيقية للمدينة، وتعمد الإساءة لها، هدد على إثرها أحد المحامين بمقاضاة صناع العمل، ما تسبب في دخول الفنان صبري فواز على الخط.
وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حيث يتم تكليف طبيب شاب حديث التخرج بالعمل في وحدة صحية بمدينة مطوبس الواقعة في محافظة كفر الشيخ، ثم يجد نفسه فجأة أصبح مديراً لها، ما يتسبب في حدوث مفارقات مضحكة، بسبب قلة خبرته.
وأثارت أولى حلقات المسلسل غضب سكان المدينة، بعدما وجدوا أن «مطوبس» باتت مادة للتندر على مواقع التواصل، توعد على إثرها أحد المحامين من سكانها يدعى صبري رخا، باللجوء إلى النائب العام لمقاضاة صناع العمل، بدعوى تعمد التنمر من أهلها، ومن منظومة المدينة الصحية التي خرجت منها بحسب كلامه شخصيات مرموقة.
وأوضح رخا لوسائل إعلام، أن المسلسل يتناول الوضع الصحي السيء في الوحدات الصحية، لكن رغم ذلك فهو ليس بالصورة السيئة التي ظهرت من تقديم رشاوي ومخالفات، مشيراً إلى وجود اجتماع مرتقب مع كاتب العمل في هذا الأمر.
ودخل الممثل صبري فواز على الخط، بعد أكد أنه من قرية قريبة من مطوبس، رافضاً ما وصفها بـ«المزايدات الرخيصة» على صناع المسلسل. وكتب فواز عبر صفحته في «فيسبوك»: «شوف.عشان نقفل باب المزايدات الرخيصة..أنا من قرية في كفر الشيخ مش بعيدة عن مطوبس. وأعرف قيمة الناس هناك وبأتشرف بيهم و بأفخر إني رباية الناس الأصيلة الطيبة دي».
وتابع فواز: «لكن أنا ضد إننا نتعامل مع الفن بالأفق الضيق ده.الفن بيتخيل أحداث في مكان و زمن.وصناع المسلسل كاتبين في التتر إن الأحداث لا تمت للواقع بصلة.وإنما محض خيال.يبقى خلاص».
وعاد فواز ليؤكد أن المحامي تواصل معه، وتراجع عن رغبته في مقاضاة صناع مسلسل «بالطو»، بعد تحدثه إلى مؤلف العمل وإزالة سوء التفاهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bd4bjkx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"