عادي

«الخليج» ترافق روبوتات توصيل الطعام والمنتجات في دبي

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»

رافقت «الخليج» عملية التشغيل التجريبي لروبوتات «طالبوت» (talabot) ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات الطعام ونقل المنتجات من المطاعم والمتاجر المشاركة إلى أبواب سكان فلل السدر في واحة دبي للسيليكون والتي تم إطلاقها لأول مرة خلال «إكسبو 2020 دبي».

وذكرت «طلبات الإمارات» خلال جولة إعلامية للتعرف إلى الخدمة أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الروبوتات تحمي خصوصية العملاء من خلال تعطيل إمكانية التعرّف إلى الوجوه، كما أن الروبوتات مجهّزة بعدد من أجهزة الاستشعار المدمجة والخوارزميات الحديثة لقياس كل ما يحيط بها وكشف الحواجز في مساراتها.

وتوظف الروبوتات أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة ويمكن للعملاء استخدام الخواص المدمجة في تطبيق «طلبات» لتتبع مسار الروبوت على الخريطة، فيم يتم إعلام صاحب الطلب عند وصول الروبوت إلى منزله ليقوم العميل بفتح المقصورة عبر خطوات في التطبيق.

وتخدم مرحلة التشغيل التجريبي قاطني مشروع فلل السدر في واحة دبي للسيليكون- الذي يضم أكثر من 1200 فيلا لتوصيل الطلبات من المحلات التجارية والمطاعم الموجودة في مركز السدر للتسوق باستخدام 3 روبوتات لمسافة تصل إلى 3 كيلومترات، لتوصيل الطلبات في زمن لا يتعدى 15 دقيقة.

وأكدت طلبات الإمارات ل«الخليج» أن المرحلة التجريبية ستستمر 3 أشهر، وتضم 3 روبوتات قابلة للزيادة حسب الطلب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7cp22nkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"