عادي

«إيدج» تستكشف إمكانات التعاون مع «ريثيون الإمارات»

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
عقب توقيع مذكرتي التفاهم
عقب توقيع مذكرتي التفاهم
أبوظبي: «الخليج»
وقعت «إي بي آي»، العمود الفقري للهندسة الدقيقة في صناعات الطيران والنفط والغاز والدفاع في دولة الإمارات، و«لهب لأنظمة الدفاع»، الشركة الإقليمية الرائدة في تصميم وتطوير وتصنيع واختبار الذخائر المتوسطة والكبيرة، والتابعتان لـ «إيدج»، الأربعاء، مذكرتي تفاهم مع شركة «ريثيون الإمارات»، المملوكة بالكامل لشركة «ريثيون تكنولوجيز»، وذلك بهدف استكشاف فرص التعاون المشترك، وتم الإعلان عن الاتفاقية خلال فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023) الذي يستمر حتى 24 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).
وبموجب التفاهم، سيسعى الطرفان إلى مواءمة أهدافهما الإنتاجية، بالإضافة إلى المساهمة في سلسلة التوريد العالمية لشركة «ريثيون». وفي إطار هذا التعاون، سيتم منح الأولوية لتطوير منتجات التكنولوجيا المتقدمة، مثل الطائرة الاعتراضية Coyote Interceptor ومكوناتها وخدماتها اللاحقة. وفي ما يخص «إي بي آي»، من المحتمل أن يشمل التعاون هندسة التصنيع، والآلات، والمعالجات السطحية، والتجهيز والتجميع الفرعي، بينما ستستكشف «لهب» مساهمات تجميع الحمولة.
وقال كريستيان زيهي، الرئيس التنفيذي لشركة «إي بي آي»: «نحن فخورون باستكشاف فرص التعاون مع «ريثيون الإمارات»، حيث إن خدمات التصنيع المتقدمة لدينا مجهزة تجهيزاً جيداً لدعم شبكة التوريد الدولية الخاصة بهم. ولا شك في أن هذه الاتفاقية ذات المنفعة المتبادلة سيكون لها دور كبير في تعزيز قدرات التصنيع المحلية. وفي حين نسعى لتقديم منتجات تلبي أهداف مبادرة «اصنع في الإمارات»، نعتقد أن خدماتنا الفريدة ستسمح بتوطين المكونات وتحقيق إنتاج إقليمي متكامل».
وقال فهد المهيري، المدير العام لشركة ريثيون الإمارات:«إن التعاون مع شركات محلية رائدة، مثل «إي بي آي» «ولهب»، سيشكل أحد عوامل النجاح الأساسية لشركة ريثيون الإمارات، حيث نتطلّع إلى إنتاج مشترك للطائرة الاعتراضية «Coyote» هنا في الإمارات. وكلنا ثقة بأن سلسلة التوريد العالمية لشركة ريثيون ستحظى بدفعة قوية من خلال الشراكة مع منظومة الصناعات الدفاعية القوية لدولة الإمارات».
وتلتزم ريثيون الإمارات بمواصلة تطوير صناعة الدفاع الإماراتية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، مثل الطائرة الاعتراضية «Coyote Interceptor».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8p7888

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"