عادي

3 فائزين في «فيكس للروبوتات التعليمية»

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد إبراهيم

تنافس أكثر من 120 طالباً وطالبة من 9 جهات حكومية وخاصة، في البطولة الفرعية «فيكس للروبوتات التعليمية»، التي نظمها نادي الإمارات العلمي في مقر ندوة الثقافة والعلوم، يومي 19 و21 فبراير/ شباط 2023، وفاز بها 3 متنافسين.

واستهدفت المنافسة الفئات العمرية من 10 - 13 عاماً، والفئة الأخرى من 14 - 18 عاماً، وكان المركز الأول في المهارات الفردية من نصيب نادي الإمارات العلمي، وجاء المركز الأول للعمل الجماعي مناصفة بين نادي الإمارات العلمي ومعهد التكنولوجيا التطبيقية فرع عجمان، وفاز بجائز أفضل تصميم روبوت من مركز سجايا فتيات الشارقة فرع القرائن، وجائزة التحكيم كانت من نصيب مركز استيما.

حضر البطولة بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، والدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس إدارة النادي، ومحمد الشامسي عضو مجلس إدارة النادي والمدير الإقليمي، وصالح ياسين ممثلاً عن شركة فيكس للروبوتات وعدد من أولياء الأمور والمدربين والطلبة المشاركين في البطولة.

وفي مداخلة له، أشاد بلال البدور بالمشاركة الطلابية التي اتسمت بالقوة والتنافسية وروح التعاون في الوقت نفسه، وأعرب عن إعجابه بالمستوى المتقدم لدى المشاركين في مهارات البرمجة المتقدمة للروبوتات فيكس بواسطة برنامج «روبوتك»، ما يؤكد حرصهم ومواكبتهم لكل المستجدات ومثابراتهم واستعدادهم لمختلف التحديات المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dnsr55am

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"