عادي

مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة ترتفع خلال فبراير

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

من المتوقع أن تزداد مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة في فبراير/شباط، مع تكثيف شركات صناعة السيارات للإنتاج وإتاحة المزيد من السيارات والشاحنات الخفيفة للمشترين، حسبما أظهر تقرير صادر عن مستشاري الصناعة «جي.دي. باور- إل إم سي أوتوموتيف»، الجمعة.

ومن المتوقع أن «يصل إجمالي مبيعات السيارات الجديدة لهذا الشهر، بما في ذلك معاملات البيع بالتجزئة وغير البيع بالتجزئة، إلى 1.12 مليون وحدة، بزيادة 7.2% عن فبراير/شباط 2022»، وفقاً للتقرير.

وأوضح التقرير أن «نمو مبيعات فبراير/شباط كان مدفوعاً بزيادة 54% في المبيعات لعملاء الأساطيل».

وقال توماس كينج، رئيس قسم البيانات والتحليلات في «جي دي باور»، في بيان: «إن توافر عملاء التجزئة، مع التحسن، يظل منخفضاً للغاية».

مبيعات التجزئة للمركبات الجديدة

من المتوقع أن تصل مبيعات التجزئة للمركبات الجديدة إلى 907 900 وحدة في فبراير/شباط، بزيادة 0.1%عن العام الماضي.

وقال التقرير: «إنه على الرغم من مكاسب فبراير/شباط، إلا أن مستويات المخزون لا تزال غير كافية لتلبية الطلب، مما أبقى الأسعار مرتفعة».

وتستمر أسعار السيارات الجديدة في الارتفاع، حيث وصل متوسط السعر إلى 46229 دولاراً في فبراير/شباط، بزيادة قدرها 4.8% عن العام الماضي.

تراجع معدل بيع المركبات الخفيفة

وعلى الصعيد العالمي، من المتوقع أن يتراجع معدل بيع المركبات الخفيفة إلى أقل من 80 مليون وحدة في فبراير/شباط، حيث لا تزال أوروبا الشرقية تشكل عبئاً على الحجم العالمي مع انخفاض متوقع بنسبة 22% عن العام الماضي.

وبالنسبة لعام 2023، قال المستشارون: «إنه من المتوقع أن تزيد مبيعات المركبات الخفيفة العالمية بنسبة 6% لتصل إلى 85.9 مليون وحدة».

وقال جيف شوستر، رئيس التوقعات العالمية في «إل إم سي أوتوموتيف»: «في حين أن التوقعات لا تزال تحمل مستوى عالٍ من عدم اليقين، فإن الاضطراب يخفف بعض المخاطر، ويبدو أيضاً أن المخاطر الأخرى أكثر توازناً». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yssvvra9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"