عادي
ارتفاع أعداد المسافرين في يناير 13%

مطار الشارقة يتوقع 14 مليون مسافر في 2023 بنمو 5%

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ممدوح صوان

قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي إن أعداد المسافرين في المطار نمت بنسبة 13% خلال يناير الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، متوقعاً نمو أعداد المسافرين خلال العام الجاري بأكثر من 5% لتصل إلى 14 مليون مسافر.

وأكد المدفع في تصريحات للصحفيين خلال تنظيم هيئة مطار الشارقة الدولي ملتقى تكريم الشركاء الاستراتيجيين تحت شعار «معاً نمضي قدماً»، أن السوق الحرة للمطار شهدت إقبالاً وزيادة في نسبة المبيعات، لافتاً إلى أنه تم إغلاق المناقصة العامة لمشروع تطوير وتوسيع مبنى المسافرين الذي بدأ العمل فيه عام 2018، وهي مشاريع مكملة للمشروع الرئيسي الذي سيتم الإعلان عنه خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف المدفع أن 2022 كان محطة مهمة أضافت المزيد من الإنجازات إلى رصيد الهيئة، لتثبت أن مطار الشارقة واحد من المطارات القليلة حول العالم التي استطاعت استعادة معدلات عملياتها إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد ـ 19، حيث شهد المطار نمواً ملحوظاً في أعداد المسافرين ليلامس مستويات ما قبل الجائحة غير المسبوقة، وهي أعلى مستويات وصل إليها المطار على الإطلاق (13.6 مليون مسافر خلال عام 2019)، حيث ارتفع إلى ما يقارب 13 مليون مسافر، مقارنة بـ7 ملايين مسافر في عام 2021، بنسبة نمو بلغت 84.73%، كما ارتفعت حركة الطائرات لتسجل 87,495 رحلة، مقارنة بـ57,679 حتى نهاية عام 2021، بنسبة زيادة بلغت 51.69%، كما ارتفع إجمالي مناولة الشحن عبر مطار الشارقة خلال 2022 إلى أكثر من 170 ألف طن، بنسبة نمو 21.20%، مقارنة بنحو 140 ألف طن خلال عام 2021.

وأشاد المدفع بدور الشركاء الاستراتيجيين الإيجابي في دفع مسيرة عمل الهيئة لتحقيق النمو والتقدم، كما نوّه بجهود الإعلاميين الذين أسهموا في رفع الوعي حول خدمات ومرافق مطار الشارقة، وتعاونوا مع الهيئة في نقل الرسائل الإيجابية للمطار إلى المجتمع.

وألقى الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، كلمة شدّد فيها على التزام الهيئة بتقديم الدعم عالي المستوى لشركائها، وتوفير البيئة المناسبة لهم والإشراف على تنفيذ أعمالهم داخل مطار الشارقة، ضمن أعلى معايير الجودة العالمية. وتخلّل الحفل عرض فيديو لأهم الإنجازات التي حقّقتها هيئة مطار الشارقة الدولي خلال عام 2022، استكمالاً لمسيرة التنمية التي بدأتها منذ تأسيسها.

وأوضح الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي: «تمثل هيئة مطار الشارقة الدولي شريكاً مثالياً للعديد من الجهات والمؤسسات، وذلك نتيجة بيئة العمل المحفّزة التي تتيحها، والتي تقوم على التميز والابتكار وتسعى إلى تحقيق الريادة، واتباع أعلى معايير الجودة والدقة».

وأضاف: «بينما نحتفي بإنجازات عام 2022، فإننا نرسم بدايات جديدة مع شركائنا تجدّد التزاماتنا وأصول تعاوننا المثمر الذي يصبّ في تحقيق المنفعة المشتركة للجميع، ودفع مسيرة التنمية المستدامة والتميز. كما نتطلع دوماً إلى توسيع آفاق التعاون، وبناء التوافق مع شركاء جدد، وتوثيق الصلات مع شركائنا الحاليين».

واختُتِم الحفل بتكريم ممثلي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار، والشركاء الاستراتيجيين، وممثلي الجهات الإعلامية الذين أظهروا التزاماً ودعماً استثنائياً لجهود هيئة مطار الشارقة الدولي خلال رحلتها لتوفير تجربة سفر رائدة لمتعامليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36chs54m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"