عادي

الدوخي: نقاط قمة الجولة 24 لدوري الأولى من ذهب

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: نزار جعفر
تشهد منافسات الجولة 24 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ، قمة مثيرة بين الإمارات ودبا الحصن، في حين يلعب حتا المتصدر بمهمة أسهل مع بينونة.
ومع بدء العد العكسي لانتهاء البطولة، أصبحت أي نقطة تحصل عليها فرق المقدمة ذهبية.
وكان حتا حافظ على صدارة دوري الأولى، بعد تعادله مع دبا الحصن 22 في قمة الجولة 23، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة، ويبقى فارق النقاط بينه وبين منافسه دبا الحصن نقطتين، فيما عاد الإمارات إلى سكة الانتصارات بالفوز على الفجيرة ليصل إلى 41 نقطة في المركز الثالث.
وشهدت الجولة 23، ثماني مباريات، حيث فاز أيضاً الإمارات على الفجيرة 2-1، ومصفوت على الذيد 1-صفر، ومسافي على العربي بهدفين نظيفين، والجزيرة الحمراء على سيتي 2-1، والعروبة على بينونة 3-1، وانتهى لقاء الحمرية والرمس بالتعادل 1-1، كما تعادل التعاون وفرسان هسبانيا سلبياً.
ومع نهاية الجولة 23 احتفظ فريق حتا بالصدارة بـ 47 نقطة، ودبا الحصن ثانياً بـ 45 نقطة، والإمارات ثالثاً (41 نقطة) والحمرية رابعاً (40 نقطة)، ثم مصفوت (36 نقطة) والعربي (33 نقطة) والجزيرة الحمراء (32) ومسافي (30) والتعاون (29) والرمس (28) والعروبة (28) وجلف اف سي (27) والذيد (26) والفجيرة
(23) وسيتي (16) وبينونة(15) وفرسان هيسبانيا (8 نقاط).
وأكد عمار الدوخي محلل دوري الدرجة الأولى، أن نتائج الجولة الماضية ومباريات الجولة القادمة ستقدمان خريطة مسار البطولة إلى حد بعيد، موضحاً أن نادي الإمارات أكبر المستفيدين من تعادل دبا الحصن وحتا، في حين لم يخدم الحمرية نفسه بتعادله مع الرمس، لكنه في الوقت نفسه خدمه تعادل فريقي المقدمة حتا والحصن بعدما أبقى مع الفارق نفسه مع صاحبي المركزين الأول والثاني.
ومن المستجدات التي طرأت على جدول الترتيب دخول فريق مصفوت على خط المنافسة على الصعود وإن كان من بعيد بعدما قفز إلى المركز الرابع، وأصبح على بعد 9 نقاط من آخر مركز مؤهل للصعود.
وقال الدوخي: ستتواصل إثارة المواجهات المباشرة بين المنافسين المباشرين يوم 5 مارس بلقاء الإمارات ودبا الحصن والفوز في هذه المباراة يعد بست نقاط لصاحبه.
وأوضح أن الجولة 24 تعد اسماً على مسمى فهي جولة نقاط ذهبية عيار 24 سواء للحصن أو للإمارات وأيضاً حتا الذي سيواجه بينونة يوم 5 مارس، والحمرية الذي سيلتقي مع فرسان هسبانيا يوم 4 مارس، وأيضاً مباراة العربي ومصفوت ستحدد ملامح الفريق الذي يلاحق فرسان المنافسة، وتجمع بقية مباريات الجولة الذهبية بين سيتي والتعاون، والعروبة والجزيرة الحمراء، والرمس ومسافي، وجلف والفجيرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36pas582

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"