عادي

«أيه إف مقام» يهدي النابودة كأس حاكم الشارقة

21:41 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله بن ماجد يتوج الفائزين

الشارقة: عصام هجو

توج الجواد «أيه إف مقام» لخالد خليفة النابودة، بكأس صاحب السمو حاكم الشارقة، في الشوط الخامس الرئيسي المخصص للخيول العربية الأصيلة «هيبة» لمسافة 1700 متر، وبمشاركة 11 خيلاً في المنافسة على جوائز مالية بلغت 250 ألف درهم، وحقق «مقام» البالغ من العمر 5 سنوات فوزه بإشراف إرنست أورتيل وقيادة تاج أوشي مسجلاً 1:57:32 دقيقة، وبفارق رقبة عن «ياس إكس منصور».

تألف حفل السباق السادس الختامي لمضمار الشارقة الذي رعته الشركة العالمية للساعات السويسرية «لونجين»، من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، عدا الشوط السادس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وبمشاركة 81 خيلاً في المنافسة التي بلغ مجموع جوائزها المالية 480 ألف درهم.

وتقدم الحضور الرسمي وقدم الجوائز للفائزين، الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، وفي مستهل الحفل انتزع المهر «عزوز» لإسطبلات الريف، بإشراف جابر بيطار وقيادة راي داوسون، كأس الشوط الأول المخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة من توليد الإمارات لمسافة 1200 متر، وبمشاركة حصة كاملة قوامها 16 خيلاً في المنافسة على جوائز بلغت 40 ألف درهم.

وأكد الجواد «أيه إف قادة» لخالد خليفة النابودة، بإشراف إرنست أورتيل وقيادة مارسلينيو رودريغز، جدارته حينما نجح في تخطى المتصدرين وخطف كأس الشوط الثاني المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1000 متر تكافؤ، وبمشاركة 16 خيلاً في المنافسة على جوائز بلغت 40 ألف درهم.

وسطر الجواد «متفجر ورسان» للشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، بإشراف جاكي ويكهام وقيادة سام هتشكوت، فوزاً مثيراً حينما انتزع كأس الشوط الثالث المخصص للخيول العربية الأصيلة من توليد الإمارات لمسافة 2000 متر تكافؤ، بمشاركة 16 خيلاً في المنافسة على جوائز بلغت 40 ألف درهم.

وتمكن الجواد «كدر» للشيخة إليازية بنت سلطان آل نهيان، بإشراف سالم الكتبي وقيادة ريتشارد مولن، من تسجيل فوزه الثاني على التوالي بذات المضمار والمسافة، عندما خطف كأس الشوط الرابع المخصص لسباق ماراثون الشارقة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2700 متر تكافؤ، وبمشاركة 8 جياد في المنافسة على جوائز مالية بلغت 70 ألف درهم.

واستطاع الجواد «دبي فيجن» لمحمد أحمد السبوسي، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة راي داوسون، تحقيق أفضلية في السباق قادته إلى خطف كأس الشوط السادس الختامي المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر تكافؤ، بمشاركة 14 خيلاً في المنافسة على جوائز بلغت 40 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynj4cnt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"