عادي

الأهلي يبتعد في صدارة الدوري المصري

22:05 مساء
قراءة دقيقتين

ابتعد الأهلي بصدارة الدوري المصري لكرة القدم، بفوز عريض على ضيفه غزل المحلة 3-0 ضمن المرحلة الثالثة والعشرين.

سجل للأهلي مصطفى العش (42 خطأ في مرمى فريقه)، التونسي علي معلول (58 من ركلة جزاء) والبديل محمد شريف (90+1).

رفع الأهلي رصيده إلى 47 نقطة بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقيه فيوتشر، وهو يملك مباراتين مؤجلتين مع حرس الحدود والإسماعيلي، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند 30 نقطة في المركز الثامن.

واسفر ضغط الأهلي عن هدف أول من ركلة حرة مباشرة حوّلها معلول عرضية داخل منطقة الجزاء، حاول العش تشتيتها من أمام مهاجمي الأهلي، لكنها سكنت الشباك إلى يمين الحارس أحمد ميهوب (42).

في الشوط الثاني، حصل الأهلي على ركلة جزاء اثر لمسة يد على العش، أنبرى لها معلول وسددها إلى يمين ميهوب (58).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت البدل عن ضائع، ومن هجمة مرتدة للأهلي، اخترق الجنوب إفريقي بيرسي تاو عمق دفاع المحلة ومرر للبديل الجزائري أحمد القندوسي سددها ارتدت من ميهوب لتجد المتابع محمد شريف أسكنها الشباك (90+1).

وكان الأهلي وقع أمام الرجاء البيضاوي المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وللموسم الثاني توالياً، يتحتم على الأهلي صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (10 مرات) أن يواجه الرجاء، إذ كان فريق «الشياطين الحمر» قد حسم المواجهتين بنتيجة إجمالية 3-2، ثم مضى نحو النهائي حيث خسره بهدفين نظيفين أمام القطب الثاني لمدينة الدار البيضاء الوداد.

وقال مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر «الرجاء فريق قوي ويملك جماهير كبيرة، سنشاهد مبارياته وسنرى كيف سنتعامل معه وسنحضر له بشكل جيد قبل مواجهته».

وسقط بيراميدز الثالث في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه المقاولون العرب بملعب عثمان أحمد عثمان. واهدر مصطفى فتحي ركلة جزاء لبيراميدز (32).

وفشل بيراميدز في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة توالياً منذ فوزه على انبي 2-1 في 16 فبراير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wz7y7bj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"