عادي

مراهق يقطع 32 ألف كم بالدراجة في رحلة دولية

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
ليام غارنر خلال الرحلة

إعداد: مصطفى الزعبي

قطع المراهق الأمريكي ليام غارنر، 19 عاماً من كاليفورنيا إلى الأرجنتين بالدراجة مسافة 32.186 ألف كم في 17 شهراً، وتحمل الحرارة الشديدة والبرودة، وقضى شهراً في المستشفى بعد سقوطه من الدراجة وتعرضه لضربة بالرأس بالإضافة إلى تعرضه للسرقة خمس مرات على طول الرحلة الشاقة.

وبدأ غارنر رحلته في أغسطس 2021 بعد فترة وجيزة من تخرجه من المدرسة الثانوية عن عمر يناهز 17 عاماً. وأمضى شهراً في التحضير للرحلة، وخلال هذه الفترة اشترى دراجة وبدأ في التخطيط لطريقه.

وأخبر غارنر موقع «سي إن إن» أن والدته كانت غير راضية عن الرحلة وأن والده لم يكن يعرف حتى بدء المراهق رحلته.

وبدأت الرحلة من خليج برودهو، في ألاسكا، بأقصى نقطة في شمال الولايات المتحدة ويمكن الوصول إليها عن طريق البر. وانتهى في يناير/ كانون الثاني الماضي في مدينة أوشوايا جنوبي الأرجنتين.

وأخذ المراهق الطريق السريع لعموم أمريكا الذي يربط أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، وهو أطول طريق للسيارات في العالم.

وقال غارنر: لم أخطط للرحلة بشكل كامل لا سيما مواقع الوقوف، وبدلاً من ذلك قررت النوم كلما غربت الشمس، بغض النظر عن مكان وجودي.

وقال غارنر للشبكة إنه بعد سقوطه في كولومبيا، احتاج إلى 40 غرزة وبعض الجراحة التجميلية لأذنه.

وعن تمويل الرحلة قال: مولت الرحلة بنفسي ومن خلال التبرعات، لكن المراهق أكد أن الأمر لم يتطلب الكثير من المال لإكمال الرحلة الاستكشافية. وكان تخطيطه ألا ينفق أكثر 450 دولاراً أو أقل شهرياً.

ومن بين المهارات التي قال غارنر إنه اكتسبها في رحلته القدرة على التحدث باللغة الإسبانية، وحصل على آلاف المتابعين على موقع «إنستجرام» و«تيك توك» طوال الرحلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5brd7dyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"