عادي
بعد قفزة في مبيعات «جاكوار لاند روفر» خلال الربع الأول

ارتفاع أسهم «تاتا موتورز» الهندية لأعلى مستوى في سبعة أشهر

12:27 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت أسهم شركة «تاتا موتورز» الهندية لصناعة السيارات بنسبة 8.15% إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر، الاثنين، بعد أن أعلنت وحدتها للسيارات الفاخرة جاكوار لاند روفر (JLR) عن مبيعات قوية في الربع الرابع، وتوقعت تدفقات نقدية حرة بنحو مليار دولار.
وكانت أسهم «تاتا موتورز» أكبر الرابحين على مؤشر نيفتي 50 الهندي، الذي ارتفع بنسبة 0.33%، ودفع مؤشر السيارات للصعود بنسبة 1.16%.
وأعلنت وحدتها للسيارات الفاخرة جاكوار لاند روفر (JLR)، الخميس، عن قفزة بنسبة 24% في أحجام مبيعات الجملة، باستثناء الصين، في الربع الأول من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار، في حين نمت مبيعات التجزئة بنسبة 30% مع تخفيف قيود الرقائق وغيرها من الإمدادات. وارتفعت مبيعات الجملة العالمية لشركة تاتا موتورز بنسبة 8% في الربع الأول.
وتسهم مبيعات «جاكوار لاند روفر» بما يقرب من 60% من عائدات شركة «تاتا موتورز» من العمليات والمبيعات القوية لشركة صناعة السيارات البريطانية في الربع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول، قد رفعت المجموعة إلى أول ربح لها منذ عامين.
وقال «غولدمان ساكس» في مذكرة: «إن السوق يقلل من تقدير أرباح JLR (الأرباح قبل الفوائد والضرائب) المحتملة لهامش الربح من المرحلة القادمة لأحجام البيع بالجملة».
ورفعت شركة السمسرة توصيتها بشأن أسهم شركة «تاتا موتورز» «للشراء» من «المحايد» إلى عامل في توقعات حجم التداول المحسنة لشركة «جاكوار لاند روفر»، ورفعت السعر المستهدف للسهم إلى 550 روبية.
ومتوسط تصنيف 32 محللاً يغطون السهم هو «شراء»، ومتوسط السعر المستهدف هو 520 روبية، وفقاً لبيانات «رفينيتيف».
وسجل سهم «تاتا موتورز» أعلى مستوى عند 473.30 روبية في اليوم، قبل أن يتخلى عن بعض المكاسب ليتداول مرتفعاً بنحو 6% عند 463.75 روبية في التعاملات المبكرة بعد الظهر.
وقالت أكسيس كابيتال: «نظل واثقين من الانتعاش القوي في الحجم وتوليد التدفق النقدي الحر في جيه إل آر، وتحسين الهوامش في أعمال المركبات التجارية، وزيادة أحجام السيارات الكهربائية في أعمال سيارات الركاب المحلية». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybf4nbnz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"