عادي

إقالة جثير من تدريب القوة الجوية ومجبل فرطوس مدرباً مؤقتاً

12:57 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
قررت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي العراقي إقالة الطاقم الفني لفريقها الكروي الأول الذي يقوده المدرب قحطان جثير ومساعده مؤيد جودي على أثر خسارة الفريق أمام الكهرباء 2-3 ضمن الجولة 23 من منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
وأثار القرار الكثير من الاستغراب؛ لأن فريق القوة الجوية رغم خسارته لم يزل يحتل المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري العراقي بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر الشرطة، فضلاً عن ذلك أن الفريق خسر أمام فريق يحتل المركز الثالث في الترتيب.
وعقدت إدارة القوة الجوية جلسة طارئة تم التصويت فيها على إعفاء مدرب فريقها الكروي الأول قحطان جثير ومساعده مؤيد جودي، كذلك تم في الجلسة مناقشة أسباب الخسارة أمام فريق الكهرباء. كما تم في الاجتماع أيضاً استقطاع 10% من عقود لاعبي الفريق الأول وإعادتها لهم في حال نجاحهم في الحصول على لقب الدوري لهذا الموسم.
واتخذ المجتمعون مجموعة من التوصيات أبرزها مفاتحة مدرب الشرطة السابق المصري مؤمن سليمان لقيادة الفريق خلال المدة المتبقية من منافسات الموسم الحالي، وفي حال موافقة سليمان على تسلّم المهمة سيكون نجم المنتخب العراقي في مونديال المكسيك عام 1986 شاكر محمود مساعداً له.
وبخصوص وضع الفريق في مباراته المقبلة أمام الشباب السعودي في إياب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية قرر مجلس الإدارة تكليف المستشار مجبل فرطوس بمهمة المدرب المؤقت ويساعده مشرف الفريق أحمد خضير وعضو الإدارة حمادي أحمد.
الجدير بالذكر أن مجبل فرطوس كان قائداً لفريق القوة الجوية في سبعينات القرن الماضي وقاده للحصول على لقب الدوري العراقي في موسم 1973 – 1974، كما أشرف على تدريبه في ثمانينات القرن الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rnrxsbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"