عادي

الأسهم الآسيوية ترتفع مع إبقاء بنك «كوريا المركزي» على أسعار الفائدة

10:10 صباحا
قراءة دقيقتين
ارتفعت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الغالب، الثلاثاء، حيث أبقى بنك كوريا المركزي أسعار الفائدة عند 3.5%، بما يتماشى مع التوقعات. وأبقى البنك المركزي في كوريا الجنوبية أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي، حيث تكافح الدولة مع معدل تضخم يبلغ 4.2%.
وارتفع مؤشر «كوسبي» في كوريا الجنوبية بشكل أكبر بعد هذه الخطوة، وتم تداوله على ارتفاع بنسبة 1.4%، وارتفع مؤشر «كوسداك» 1.1%.
وتجاوزت عملة البيتكوين 30 ألف دولار لأول مرة منذ يونيو/ حزيران 2022، بينما اقترب الأثيريوم من 2000 دولار.
وارتفع مؤشر «S & P / ASX 200» الأسترالي بنسبة 1.25%. وفي اليابان، ارتفع مؤشر «نيكاي 225» 1.3%، وارتفع مؤشر «توبيكس» 0.8%، بقيادة التكنولوجيا ودورات المستهلكين.
وقلص مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ مكاسبه السابقة، وتم تداوله في آخر مرة مرتفعاً بنسبة 0.2%.
تراجع الأسهم الصينية
وفي الوقت نفسه، كانت أسواق البر الرئيسي للصين منخفضة، حيث جاءت قراءة التضخم في البلاد دون التوقعات عند 0.7%. وانخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.5%، وانخفض مؤشر «شنتشن» 0.3%.
وخلال الليل في وول ستريت، ارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بشكل طفيف، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الرئيسية هذا الأسبوع. وارتفع مؤشر «داو جونز» الصناعي 0.3%، بينما انخفض مؤشر «ناسداك» المركب 0.03%، حيث شهدت أسهم التكنولوجيا تراجعات، بما في ذلك انخفاض أسهم شركة «آبل» 1.6%، وتراجع سهم شركة «غوغل ألفابت» 1.8%.
وهبط سهم «تيسلا» 0.3%، بعدما قالت الشركة: «إنها ستخفض الأسعار مرة أخرى على بعض السيارات الكهربائية». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yu6pexnd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"