عادي

الزاملي يتهم عدنان درجال بـ«الدكتاتورية»

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اجتماع الاتحاد العراقي لكرة القدم

بغداد: زيدان الربيعي

شهد اجتماع الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي عقد الجمعة، في مقر الاتحاد في العاصمة بغداد مشادة كلامية بين رئيس الاتحاد عدنان درجال، والعضو فيه غالب الزاملي.

سبب المشادة الكلامية كما ذكرت مصادر من داخل الاجتماع يعود إلى طلب عضو الاتحاد غالب الزاملي إلغاء لجنة المغتربين وتكليفه شخصياً بهذا الملف، وهذا ما رفضه رئيس الاتحاد عدنان درجال بقوة.

وقد اتهم الزاملي درجال بأنه لا يحترم آراء أعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الكرة ويمارس عمله في قيادة الاتحاد عبر الطريقة «الدكتاتورية»، وبالمقابل رد درجال على اتهام الزاملي بالطلب منه عدم حضور الاجتماع المقبل للاتحاد ما لم يقم بتقديم استقالته بشكل رسمي من عضوية نادي الشرطة الرياضي، لأن النظام الداخلي لاتحاد الكرة لا يسمح لأعضائه بالعمل في أماكن أخرى.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد عقد اجتماعاً في مقره برئاسة رئيس الاتحاد عدنان درجال تمت فيه مناقشة القضايا المدرجة على جدول الأعمال.

وتمت الموافقة على تشكيل لجنة لمراجعة وتعديل النظام الأساسي للاتحاد حسب المادة «56» من النظام الأساسي، وتتألف اللجنة من النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار والنائب الثاني يونس محمود وعضو الاتحاد أحمد الموسوي، واثنين من أعضاء الهيئة العامة هما مالح مهدي وشاكر الجبوري.

وأيضاً تمت الموافقة على برنامج إعداد منتخب شباب العراق لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم بإقامة معسكر تدريبي في إسبانيا في المدة من 15 من الشهر الحالي ولغاية الخامس من الشهر المقبل تتخلله أربع مواجهات مع منتخبات البرازيل والدومينيكان وجبل طارق وشباب إشبيلية، ثم الدخول في معسكر داخلي.

وكذلك تم الاتفاق على وضع دراسة لتنظيم بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً في المدة من 12 يونيو/ حزيران المقبل ولغاية 20 منه بمشاركة 9 منتخبات، والعمل على تشكيل اللجان الإدارية والتنظيمية واللوجستية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p6x36xc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"