عادي
آدما ديالو هداف جديد مع «الإمبراطور»

الوصل يستعيد بريق الفوز بعد 42 يوماً

23:07 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: علي نجم

استرد فريق الوصل طعم الانتصار، وحقق فوزه الأول على صعيد كل البطولات بعد غياب دام 42 يوماً، وتحديداً منذ فوزه على بني ياس نفسه في 7 مارس/ آذار الماضي.

وكان عدد انتصارات الوصل هذا الموسم، قد توقف منذ أن تغلب على بني ياس بهدفين دون مقابل في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، قبل أن يضيع الفريق الأصفر بوصلة الانتصارات في 6 مباريات على التوالي في كل المسابقات. وأسهم الفوز على بني ياس في تقدم الفريق الأصفر للمركز الرابع، واسترداد موقعه في المربع الذهبي، في وقت مثلت الخسارة ضربة مؤلمة جديدة لفريق بني ياس.

هداف جديد

وشهدت المباراة ولادة هداف وصلاوي جديد، بعدما نجح الإيفواري الواعد آداما ديالو من تسجيل ثنائية في أول بصمة له تهديفية مع «الإمبراطور» في دوري أدنوك للمحترفين. ومنح بيتزي الفرصة للنجم الإيفواري الواعد، والمشاركة أساسياً، بعدما راهن عليه كلاعب بديل سابقاً، دون أن يفلح في هز شباك المنافسين.

وبرهن اللاعب ديالو أنه يمكن أن يكون مكسباً لفريق الوصل، بعدما زار شباك بني ياس مرتين، الأولى بكرة رأسية بعد ركلة ركنية رفع بها غلة «الأصفر» من الأهداف الرأسية هذا الموسم إلى 13 هدفاً.

حظ عاثر

وتحرك النجم الأسمر وأربك دفاعات بني ياس، لينجح في تسجيل الهدف الثاني، حين هرب من الرقابة واستغل تمريرة، ولا أروع، من فابيو ليما، ليضيف الهدف الثاني، قبل أن يسجل «الغولدن بوي» علي صالح الهدف الثالث.

وعاندت العارضة فابيو ليما للمباراة الثانية على التوالي، بعدما تكفلت في حرمان النجم اللامع من زيارة الشباك، فحالت بينه وبين زيارة شباك فهد الظنحاني.

وتجرع بني ياس مرارة الخسارة الثالثة عشرة هذا الموسم، وسط تخبط وتواضع في أداء الفريق فنياً.

وبرر منصور علي مدير الفريق السماوي أسباب الخسارة إلى لعنة الإصابات التي يعانيها الفريق وتؤثر بالسلب في قائمة الفريق خاصة مع ابتعاد المهاجمين عن التشكيل الأساسي في غالبية المباريات بسبب الإصابات.

وعن المطلوب في الجولات الأخيرة، أوضح مدير الفريق السماوي أن لعنة الإصابات أثرت بالسلب على بني ياس، ولم يلعب الفريق بتشكيل مكتمل سوى مباراتين، حيث عانى غياب أكثر من لاعب في أكثر من مباراة، بسبب الإصابات، سواء من لاعبي خط الهجوم أو خط الدفاع.

أما فهد الظنحاني حارس المرمى وأفضل عناصر الفريق فقد دق ناقوس الخطر، ودعا كل لاعبي الفريق إلى مراجعة الحسابات، وتقييم وضعية الفري.

أما المدير الفني لفريق الوصل الأرجنتيني بيتزي، فقد بدا الأكثر سعادة وعبر عن الارتياح لعودة الفريق إلى سكة الانتصارات.

وقال بيتزي في المؤتمر الصحفي «سعداء بالفوز والحصول على النقاط الثلاث، لقد أضاع الفريق بعض النقاط في المباريات السابقة، لأسباب مختلفة، لكن الأهم العودة للانتصارات ونيل العلامة الكاملة في مباراة بني ياس».

ومضى يقول «سنخوض الأحد مباراة قمة مع شباب الأهلي المتصدر، وهي مواجهة غاية في الأهمية بالنسبة إلى الفريقين، وعلينا السعي من أجل كسب العلامة الكاملة أيضاً على حساب المتصدر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdesbmvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"