عادي

أردوغان يلغي أنشطته الانتخابية بسبب عارض صحي

22:45 مساء
قراءة دقيقتين

مدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يخوض حملة لإعادة انتخابه في 14 مايو المقبل، إلغاء أنشطته العامة المقررة اليوم الخميس أيضاً بعد أمس الأربعاء، إثر عارض صحي تمثل في إصابته بإنفلونزا المعدة. وأفاد نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» الحاكم إركان كانديمير عبر تويتر، أن أردوغان ألغى أنشطته اليوم الخميس التي كانت تشمل تدشين أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في البلاد، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس أنه سيخلد إلى الراحة يوم الأربعاء.

وقطع أردوغان، البالغ من العمر 69 عاماً، أول أمس الثلاثاء، مقابلة تلفزيونية مباشرة قبل أن يعود ويعتذر متحدثاً عن إصابته ب«إنفلونزا المعدة».

وكتب أردوغان، على حسابه الرسمي على «تويتر»: «اليوم (الأربعاء)، سأرتاح في المنزل بناء على نصيحة الأطباء». وأضاف: «لسوء الحظ، لن نتمكن من لقاء إخواننا من كيريكالي ويوزغات وسيواس. أعتذر من الجميع»، معدداً مناطق في وسط الأناضول كان يفترض أن يلقي كلمات فيها.

وكان الرئيس التركي، ألقى ثلاث خطب انتخابية الثلاثاء قبل أقل من 20 يوماً من الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ومساء الثلاثاء، بعد قطع البث المباشر ل15 دقيقة، عاد أردوغان واعتذر قائلاً إنه أصيب بوعكة وبدا وجهه متعباً خلال حديثه.

وأوضح أردوغان: «كان هناك عمل كثير. بسبب ذلك أصبت بإنفلونزا المعدة». وتابع: «للحظة، تساءلت إذا ألغيت اللقاء هل سيُفهم الأمر بشكل خاطئ. لكننا كنا قد قطعنا وعداً. أطلب السماح منكم ومن مشاهديكم».

وتمنّى منافسه الرئيسي كمال كليتشدا أوغلو (74 عاماً)، مرشح التحالف الوطني الذي يضم ستة أحزاب معارضة، على الفور لأردوغان التعافي سريعاً. كما تمنى العديد من قادة التحالف الآخرين لأردوغان الشفاء السريع. وكتبت ميرال أكسينر رئيسة الحزب الصالح، ثاني أكبر حزب في الائتلاف المعارض، في تغريدة على «تويتر»: «أتمنى لأردوغان أن يتعافى قريباً والشفاء العاجل».

ويعقد الرئيس التركي مؤتمرين أو ثلاثة يومياً في إطار حملته الانتخابية. وخلال شهر رمضان، كان يشارك أيضاً في إفطار كل مساء في منطقة مختلفة.

ويخطط أردوغان للحفاظ على وتيرة عالية من اللقاءات في جميع أنحاء البلاد في المرحلة النهائية قبل الاقتراع المزدوج في 14 مايو.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfwp8th

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"