عادي

«الفرسان» يواجه الهلال لحجز مقعد «سوبر غرب آسيا» للسلة

20:42 مساء
قراءة 3 دقائق
حامد عبداللطيف في طريقه للتسجيل في سلة الكويت ( تصوير:محمد شعلان)
  • «العميد» يبطل مفعول المثلث الأمريكي لشباب الأهلي

متابعة: مسعد عبدالوهاب

نجح فريق نادي الكويت الكويتي في اجتياز عقبة شباب الأهلي بتكرار فوزه على ممثل سلة الإمارات بنتيجة 110-100 في مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة السوبر لغرب آسيا لكرة السلة - منطقة الخليج، التي جمعت الفريقين على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي في الممزر، علماً بأن «العميد الكويتي» فاز ذهاباً بنتيجة 87 - 71 وبتجديد فوزه على«الفرسان» شق طريقه نحو النهائي ليواجه المنامة البحريني الذي جدد فوزه على الهلال السعودي إياباً 86 - 71، على لقب بطل سوبر الغرب لمنطقة الخليج.

ورغم خسارته لم يفقد «الفرسان» حظوظه في التأهل إلى«الفاينل 8» حيث لا تزال فرصته مواتية لينضم إلى المنامة والكويت أول وثاني منطقة الخليج، بشرط فوزه على الهلال السعودي في مواجهات تحديد المركز الثالث المقام بنظام BEST OF 3، في صراع الحصول على البطاقة الثالثة والأخيرة ل«نهائي8».

وإلى جانب فوزه وتأهله حافظ الكويت بطل العرب والخليج على العلامة الكاملة بفوزه في المباريات ال 8 التي خاضها، وانضم إلى المنامة البحريني في ( فاينال 8 ) الذي سيضم الأول والثاني والثالث من منطقة الخليج بجانب 3 فرق من منطقة غرب آسيا الأخرى وبطلي كازاخستان والهند، وسيتأهل منه فريقان إلى كأس آسيا للأندية الأبطال 2023.

وفي المجريات نجح الكويت في إيقاف مثلث الخطورة الأمريكي المكون من مينراث وبراندون وويست ليعطل مفعوله ويدرك فوزه بعدما تمكن أجنبيا «العميد» كودي لالان وماركوس جورج- هانت، من إيقاف عودة «الفرسان» بعد تأخره بفارق 18 نقطة ومعادلة النتيجة 85-85 قبل 6:52 دقيقة من نهاية المباراة، وأعاد لالان التقدم للكويت بتسجيله 5 نقاط متتالية حتى صافرة النهاية، قبل أن يتعاون مع جورج هانت والأخوين حسن، لإنهاء المباراة 110 - 100.

نجوم الإياب

وعلى صعيد أبرز اللاعبين من نجوم مواجهة الإياب، تمكّن اللاعب لالان من كسر رقمه في الموسم بتسجيل 27 نقطة، وسجل تركي الشمري 18 نقطة، جميعها من خارج القوس، منها 12 نقطة في الشوط الأول، وأنهى جورج هانت المباراة برصيد 16 نقطة، وهو نفس رصيد جاكوب بولين القادم من دكة البدلاء.

وفي المقابل سجل لاعب شباب الأهلي المتألق حامد عبداللطيف 27 نقطة، والمحترف الأمريكي براندون 17 نقطة، وحد الدفاع الكويتي من قدرات المحترف الأمريكي الآخر نيكولاس مينراث الورقة الرابحة لشباب الأهلي، بوضعه تحت حصار محكم حرمه من ممارسة هوايته فلم يسجل سوى 14 نقطة، على خلاف مباراة الذهاب التي سجل فيها 31 نقطة.

وساهم المحترف الأمريكي الثالث نيكولاس ويست الذي تعاقدت معه إدارة الألعاب الجماعية لشباب الأهلي قادماً من نادي الوصل ب9 نقاط.

وتأكد خلال اللقاء تأثير غياب نجم «الفرسان» قيس عمر المبتعد للإصابة الذي تابع المباراة من الصالة لمؤازرة فريقه.

وعلى صعيد الإحصائيات تساوت كفة الفريقين تقريباً في معظم الفئات الإحصائية لكن تكرار خسارة الكرة أضر بشباب الأهلي، وهو عادة يبلغ معدل خسارته للكرة من 6 إلى 12 خسارة في المباراة الواحدة، لكنه ارتكب في مباراة الإياب أمام الكويت ما مجموعه 19 خسارة حولها الفريق الكويتي إلى 25 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/murzdte9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"