عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى خطوات سحب السلع المعيبة من أسواق الدولة

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العين: راشد النعيمي
بحسب وزارة الاقتصاد، فإن الاستدعاء هو سحب السلعة المعيبة أو الخطِرة من السوق، وذلك عن طريق المزود أو الجهة المعنية أو الجهة ذات العلاقة في دولة الإمارات أو بلد المنشأ أو أي دولة أخرى.
وتتم عمليات استدعاء السلع المعيبة بإشراف إدارة المنافسة وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وبالتعاون مع مصنعي ووكلاء السلعة في الدولة. ويهدف هذا الإجراء إلى حماية صحة وسلامة المستهلكين وحقوقهم وضمان حقوق تجار التجزئة والمصنعين، والحفاظ على استقرار السوق في الدولة.
وتتيح هذه الخدمة لمزودي ومصنعي ووكلاء السلعة الإبلاغ عن السلع المعيبة عبر تعبئة نموذج الاستدعاء لسحب تلك السلع المعيبة أو الخطِرة من السوق، وتسمح لكافة أفراد المجتمع بالاطلاع على تلك السلع والبحث عن السلع غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، والتي تلحق الضرر بالمستهلك، وتعد مرجعاً لكافة السلع والخدمات الاستهلاكية التي تستدعيها الجهات المختصة، كما توفر بعض المعلومات واللوائح المرتبطة بنظام الاستدعاءات.
وتتضمن عملية استدعاء السلع والخدمات الاستهلاكية المعيبة من السوق ثلاث خطوات رئيسية هي اكتشاف السلعة ثم التحقق منها ويلي ذلك استدعاؤها من السوق، وتتولى إدارة المنافسة وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد تنفيذها والإشراف عليها بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mxty7z9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"