عادي

برشلونة يسعى للاقتراب أكثر من لقب «الليجا»

22:38 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة برشلونة وأوساسونا في الدور الأول

يواصل برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم مطاردة لقبه ال27 في تاريخه والأول منذ عام 2019 وذلك عندما يستقبل اليوم على ملعبه «كامب نو» أوساسونا ضمن منافسات المرحلة 33.

ويتصدر فريق «بلاوجرانا» الترتيب متقدماً بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر ريال مدريد (79 مقابل 68)، ويسعى إلى رفع الفارق إلى 14 قبل ساعات من الرحلة المحفوفة بالمخاطر للنادي الملكي لمواجهة ريال سوسييداد الرابع في اليوم ذاته.

ويمني برشلونة النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني توالياً وال26 هذا الموسم لتعزيز صدارته بانتظار خدمة من ريال سوسييداد لإسقاط النادي الملكي كي يصبح على بعد فوز واحد للظفر باللقب الاول منذ 2019.

لكن مهمة النادي الكتالوني لن تكون سهلة أمام أوساسونا الثامن (44 نقطة) الذي يخوض موسماً رائعاً وهو على موعد تاريخي بمواجهة ريال مدريد في نهائي كأس الملك السبت المقبل، لذا يتطلع لرحلته إلى «كامب نو» كأفضل تحضير قبل 4 أيام من الموقعة المرتقبة.

من ناحيته، وبعد فوزه على ألميريا 4-2 بفضل ثلاثية من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي عاد إلى سباق ترتيب الهدافين مع 17 هدفاً، يتحضر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لاستحقاق ريال سوسييداد الرابع والساعي الى البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى دوري الأبطال الموسم المقبل (58 نقطة).

وتلقى النادي الملكي ضربة موجعة جراء إصابة لاعب وسطه المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش (37 عاماً) في أوتار الركبة ما سيبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل.

وينتظر النادي الملكي نهائي كأس الملك أمام أوساسونا في السادس من هذا الشهر، قبل 3 أيام من استحقاقه القاري الأهم في دفاعه عن لقبه في دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يستقبله على ملعبه «سانتياغو برنابيو» في ذهاب نصف النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24nf3psm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"