عادي

«دبي المالي العالمي» يتعاون مع «برايس ووترهاوس كوبرز»

12:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، عن تعاونها مع أكاديمية شركة «برايس ووترهاوس كوبرز الشرق الأوسط»؛ لتقديم برنامج دبلوم معترف به عالمياً يهدف إلى رفع مستوى مهارات متخصصي الضرائب في دولة الإمارات.
يأتي الإعلان عن هذا البرنامج في إطار الاستعداد لتطبيق القانون الاتحادي بشأن ضريبة الشركات الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يونيو/حزيران 2023.
وتستهدف الشهادة المتخصصين الماليين وأصحاب الأعمال ومتخصصي الضرائب داخل وخارج منظومة مركز دبي المالي العالمي؛ حيث سيتم التعريف بالأسس الخاصة باللوائح الجديدة والمتطلبات القانونية وتطبيقاتها العملية. كما سيتم الوقوف على كيفية حساب التزامات ضرائب الشركات والامتثال لالتزامات الدفع والتسجيل، وضمان الانتقال السلس إلى نظام ضريبة الشركات الجديد.
ويعزز هذا التعاون جهود أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، وسعيها لتوفير برامج شهادات عالية الجودة ومعترف بها عالمياً لبناء الخبرات وتعزيز المهارات، وتلبية المتطلبات المهنية المتخصصة لمجموعة واسعة من الممارسين شاملة للعديد من الخدمات المالية.
وتأتي مذكرة التفاهم في أعقاب إطلاق ورشة العمل الأولى في مجال ضرائب الشركات، بالتعاون مع أكاديمية «برايس ووترهاوس كوبرز» في فبراير/شباط الماضي، والتي تلقت 780 تسجيلاً وحضرها 389 متخصصاً وسجل ما يقرب من 50% من الحضور اهتمامهم بالحصول على «شهادة دبلوم في القانون الإماراتي لضريبة الشركات».
وقال كريستيان كونز، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والابتكار والمشاريع في «سلطة مركز دبي المالي العالمي: «يمثل إدخال نظام ضريبة الشركات الجديد تحولاً كبيراً في مشهد الأعمال في دولة الإمارات. لذا، يتعين على الشركات العاملة في الدولة أن تستعد وتُلم بشكل واضح بالنظام الضريبي الجديد، بما في ذلك التزاماته وإعفاءاته. وانطلاقاً من كون مركز دبي المالي العالمي أحد الكيانات التي تركز وتأخذ على عاتقها تطوير مستقبل القطاع المالي، فإننا نُشيد بالتعاون مع أكاديمية «برايس ووترهاوس كوبرز» لتقديم الإرشادات العملية حول كيفية ضمان التخطيط والامتثال الضريبي الفعّال بما من شأنه تنمية وصقل مهارات مجتمع الخدمات المالية».
من جانبها، قالت أماندا لاين، الشريك ومدير أكاديمية «برايس ووترهاوس كوبرز»: «يشكل دبلوم ضريبة الشركات أحدث إضافة إلى مجموعتنا من الشهادات المنضوية تحت البرامج الأكاديمية الضريبية المعترف بها عالمياً. وإن تعاوننا مع أكاديمية مركز دبي المالي العالمي من شأنه توسيع نطاق البرنامج، وتمكين العاملين في القطاع المالي من دعم مؤسساتهم بنجاح عبر تطبيق ضريبة الشركات، بما يتماشى مع الأطر القانونية المعمول بها في الدولة».
ويحظى البرنامج الأكاديمي «شهادة دبلوم في القانون الإماراتي لضريبة الشركات» الذي تقدمه أكاديمية «برايس ووترهاوس كوبرز» بموافقة الهيئة الاتحادية للضرائب في الدولة، وقد حضر البرنامج مجموعة مختارة من موظفي كل من الهيئة الاتحادية للضرائب ووزارة المالية. وتم تصميم اختبار الشهادة النهائي المقدم من «رابطة فنيي الضرائب-المملكة المتحدة» لأي شخص حريص على توسيع معرفته باللائحة الجديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e9eez8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"