عادي

ميشيل أوباما تحارب سمنة الأطفال بـ «شركة تغذية»

18:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوباما
أطلقت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، شركتها الخاصة التي تقدم أطعمة ومشروبات صحية، بهدف محاربة «السمنة» لدى الأطفال، وحملت اسم «بليزي» للتغذية.
وأعلنت أوباما عن مشروعها الجديد، خلال ظهورها في مهرجان «وول ستريت جورنال لمستقبل كل شيء»، الأربعاء، 3 مايو/ أيار.
وقالت«أوباما» في بيان صحفي: «نأمل ألا نقدم للأطفال مشروبات ووجبات خفيفة صحية ولذيذة فقط، ولكن أن نبدأ بالسير نحو تغيير صناعة المواد الغذائية بأكملها».
وأضافت: «دعونا نواجه الأمر، بعد كل ما أنجزناه خلال سنوات تواجدي في البيت الأبيض، لا يزال من الصعب جداً على الأطفال أن يكبروا بصحة جيدة».
وقالت السيدة الأولى السابقة: «لهذا السبب أنشأنا بليزي، كبديل يحتوي على نسبة أقل من السكر والمُحليّات، ونسبة أكبر من الألياف والبوتاسيوم، أكثر مما ستجده في العديد من المشروبات الأخرى، وما يميزه أن مذاقه رائع، لأنه إذا لم يكن طعمه جيداً، فلن يختاره الأطفال».
وكشفت الشركة عن طرح أول منتجاتها، وهو عصير فواكه بأربع نكهات، يحتوي على نسبة سكر أقل 75% من باقي مشروبات العصير الكبرى في الأسواق الأمريكية. ويستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاماً، بغرض استبدال المشروبات الغازية.
يذكر أن ميشيل أوباما، قادت خلال فترة وجودها في البيت الأبيض حملة «هيّا نتحرك»، وهو برنامج يهدف إلى القضاء على سمنة الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29dw82zx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"