عادي

هددا مالك بقالة بسكين وفأس لسرقة 2000 درهم

22:19 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

سرق إفريقيان 2000 درهم من بقالة، بعد تهديد صاحبها بسكين وفأس كانا بحوزتهما، فدانتهما محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبسهما عاماً واحداً، وتغريمهما المال محل الجريمة، وإبعادهما عن الدولة، بعد قضاء محكوميتهما، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

دارت أحداث القضية في سبتمبر/أيلول الماضي، حين تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة بالإكراه والتهديد بالقتل من قبل شخصين، وحسب إفادة المبلغ بأنه أبصر شخصين (المتهمين) أثناء ولوجهما إلى بقالة يمتلكها في منطقة هور العنز بدبي، صباح يوم الواقعة، حيث كان أحدهما يحمل كيساً، والآخر بحوزته حقيبة سوداء، وتجولا في أرجاء البقالة.

وتابع المبلغ في التحقيقات، بأنه فوجئ بأحدهما يقترب منه؛ حيث أخرج سكيناً كبيراً كان مخبأ داخل كيس بلاستيك، فحاول تهديده بالاعتداء في حال عدم تسليمه ما لديه من أموال داخل صندوق المحاسبة، فيما حضر المتهم الثاني إليه حاملًا فأساً كبيرة يطلب منه ما لديه من أموال.

وأضاف أنه حاول مقاومة المتهمين، إلا أن أحدهما قام بمحاولة الاعتداء عليه بالسكين، فيما قام الآخر بفتح صندوق المحاسبة وسرقة 2000 درهم من داخله، ثم فرّا من المكان، فتقدم ببلاغ بالواقعة.

وحسب أوراق القضية، تمكن فريق من التحريات بالشرطة التعرف إلى المشتبه فيهما، وقبض عليهما بمنطقة قريبة من الواقعة؛ حيث اعترفا في التحقيقات بأنهما اتفقا على سرقة البقالات في منطقة هور العنز في دبي، حيث اختار أحدهم البقالة موضوع الجريمة، ودخلا إليها لسرقة ما فيها من أموال، ومن ثم تقسيم الأموال فيما بينهما، فدانتهما المحكمة، وقضت بحكمها المتقدم ذكره، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2me9pzht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"