عادي

تحالف شركات لبناء سكن لطلبة جامعة خليفة

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن كل من مكتب أبوظبي للاستثمار، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، عن ترسية عطاء السكن الجامعي لطلبة جامعة خليفة على تحالف شركات «كونكتيد ليفينج»، بقيادة مجموعة «بيليناري» الأسترالية، ومجموعة «بيسيكس» البلجيكية الفرنسية، و«المزروعي الدولية»، لينتقل العطاء إلى مرحلة التعاقد والإغلاق التجاري.

ويُعد المشروع الأكبر من نوعه على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لبناء سكن جامعي للطلبة، حيث يشمل المشروع عقد امتياز لمدة 23 سنة، لتصميم وبناء وتمويل وصيانة 3260 غرفة سكنية، إضافة إلى المرافق المشتركة داخل الحرم الرئيسي لجامعة خليفة، والحرم الجامعي بمنطقة ساس النخل.

وتم توقيع عقد الامتياز بحضور أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وممثلين عن مكتب أبوظبي للاستثمار، وجامعة خليفة، وشركات التحالف.

وبهذه المناسبة، قال ياسر النعيمي، القائم بأعمال رئيس شراكات البنية التحتية في مكتب أبوظبي للاستثمار: «يلتزم مكتب أبوظبي للاستثمار بتشجيع مؤسسات القطاع الخاص على المساهمة الفاعلة في مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية التي تعود بأعلى قيمة مضافة على جميع القطاعات في الإمارة. ويعد مشروع السكن الطلابي في جامعة خليفة تجسيداً لهذا الالتزام، حيث يدل على كفاءة نموذج الشراكة بين القطاعين، العام والخاص، ويمثل شراكة تجارية فعّالة تدعم تطوير مرافق رائدة للطلبة الذين يرغبون في متابعة دراساتهم وأبحاثهم في مرافق الإمارة التعليمية العالمية».

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الحجري، رئيس جامعة خليفة: «سيسهم هذا المشروع في تحقيق استراتيجيتنا الهادفة إلى توفير مرافق جامعية حديثة، وأماكن إقامة متميزة، ما يتيح لطلابنا تجربة معيشية مريحة ومتكاملة، في الحرم الجامعي».

وقال ديفيد لامينغ، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة بيليناري: «يشرفنا في تحالف شركات «كونكتيد ليفينج» اختيارنا لإنجاز هذا المشروع الرائد والأكبر من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysmwd2wb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"