عادي
«المارد الأحمر» يتوّج على حساب بيراميدز

الأهلي.. «سوبر مصر» فـي أبوظبـي

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى
احتفظ الأهلي بلقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم بعد فوزه على بيراميدز بعد التمديد 1-صفر( الوقت الأصلي صفر-صفر) الجمعة في استاد محمد بن زايد أمام 32194 متفرجاً.
ويدين الأهلي لفوزه باللقب الثالث عشر في البطولة إلى التونسي علي معلول الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 96 من الشوط الإضافي الأول،في مباراة مثيرة كان جمهور«المارد الأحمر» الكبير نجمها الأول بعدما صبغ لونه المحبب على المدرجات. 
وكانت مواجهة أمس الثالثة بين الأهلي وبيراميدز في الموسم الحالي، وفاز «المارد الأحمر» في المباريات الثلاث بعدما كان انتصر أيضاً 3-صفر في الدوري، و2-1 بعد التمديد في نهائي مسابقة الكأس في إبريل الماضي.
كما ان المدرب السويسري مارسيل كولر والذي تعاقد معه الأهلي في سبتمبر الماضي أحرز اللقب الثاني مع «الأحمر» وعلى حساب نفس الفريق،بعدما كان بيراميدز طرفاً في تتويجه الأول في الكأس.
وفشل بيراميدز في تحقيق لقبه الأول على الاطلاق في كل البطولات، بعدما سبق ان خسر مرتين في نهائي كأس مصر أمام الزمالك 0-3 في موسم 2018-2019 )،والأهلي 0-2 ( 2021-2022)،ونهائي كأس الاتحاد الإفريقي 2020 أمام نهضة بركان المغربي(0-1).
جاءت المباراة قوية من الفريقين وبدأ بيراميدز محاولاته بتسديدة الجنوب إفريقي فخري لاكاي الأرضية التي صدها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي (19).
ورد الأهلي بتسديدة التونسي علي معلول من ركلة حرة تعامل معها حارس بيراميدز أحمد الشناوي ببراعة وأبعدها إلى ركنية(34).
وقام أحمد عبد القادر بمجهود فردي رائع ومرر عرضية إلى محمد الشريف الذي تأخر في التسديد ليبعدها المغربي وليد الكرتي وتمر إلى جانب قائم مرمى بيراميدز (54).
وكان الكرتي قريباًَ من افتتاح التسجيل بعدما سدد وصلته من ركنية لكن محمد الشامسي أبعد كرته من على خط المرمى بصعوبة بالغة(71). 
ولجأ الفريقان إلى شوطين اضافيين، وتوغل البديل كهربا وعرقله مدافع بيراميدز أحمد سامي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها معلول بنجاح(96).
وكاد البديل دودد الجباس يدرك التعادل، لكن تسدديته صدها الشناوي(113) ليقود فريقه إلى لقب جديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3cmey4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"