عادي

ما هو النادي الذي يشجعه ملك بريطانيا؟

11:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
تساءل الكثيرون من عشاق الكرة في بريطانيا عن الفريق الذي يشجعه ملك بريطانيا تشارلز الثالث في يوم تتويجه بعدما علموا أن والدته الملكة الراحلة إليزابيث تشجع ويست هام، وإبنه ولي العهد الأمير ويليام يشجع أستون فيلا.
وكشف أمير ويلز السابق عن تشجيعه لنادي بيرنلي وقال في 2012: «مجموعة من مؤسساتي الخيرية من ضمنها المؤسسة البريطانية - الآسيوية تعمل في بيرنلي وأثناء الحدث سألني البعض إن كنت مهتماً بالكرة في بريطانيا وقلت نعم، بيرنلي. وتعجّب الناس وقالوا: بيرنلي؟ فقلت نعم، لأن بيرنلي مر بفترات تحدٍّ صعبة وأنا أحاول العثور على طرق تساعد في إحياء الأمل وتقدير الذات في هذا الجزء من العالم. مؤسساتي الخيرية عملت في بيرنلي معاً لإظهار أن المقاربة النزيهة يمكن أن تنتج أفضل الإيرادات».
ورث ملك بريطانيا الجديد حب بيرنلي من جده الأكبر جورج الخامس الذي حضر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عندما هزم بيرنلي خصمه ليفربول ورفع اللقب الوحيد له في 1914 وكان ذلك النهائي الأخير على ملعب كريستال بالاس.
وقام ملك بريطانيا (74 عاماً) بزيارة ملعب تيرف موور وحصل على قميص يحمل اسمه وقدم بيرنلي الصاعد مؤخراً للبريميرليغ بقيادة كابتن سيتي السابق المدرب البلجيكي فنسنت كومباني التهاني للملك في يوم التتويج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ptn74

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"