عادي

30 سبتمبر.. «حمدان بن راشد للأداء التعليمي» تُطلق جائزتي رعاية الموهوبين

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، الدورة الثانية من الجائزة الدولية للأبحاث التطبيقية في رعاية الموهوبين والجائزة الدولية للمبادرات المدرسية في رعاية الموهوبين.
وتهدف الجائزة إلى تشجيع الباحثين حول العالم لا سيما الذين قدموا أطروحات دكتوراه وأبحاثاً تساهم بشكل واعد في مجال تعليم الموهوبين ورعايتهم، وتستهدف الباحثين الذين يتمتعون بخمس سنوات كحد أقصى من المشاركة في البحث بعد إتمام شهادة الدكتوراه.
كما تستهدف أيضاً جميع العاملين في مجال التعليم المدرسي، مثل المعلمين ومديري المدارس والمختصين ممن يسهمون في تعليم الموهوبين ورعايتهم في المدارس العامة أو الخاصة من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية بجميع أنحاء العالم، والذين قدموا مساهمات بارزة في خدمة الطلاب الموهوبين والمتفوقين، حيث بإمكانهم التقدم للحصول على الجائزة بشكل فردي أو جماعي.
وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: «يسعدنا إطلاق الدورة الثانية من الجائزة الدولية للأبحاث التطبيقية في رعاية الموهوبين والجائزة الدولية للمبادرات المدرسية في رعاية الموهوبين. ويأتي إطلاق هذه الجوائز العالمية تماشياً مع التزامات المؤسسة وجهودها المتواصلة نحو الارتقاء بجودة التعليم ورعاية الموهوبين في أنحاء العالم».
وأضاف: «تعتبر الجائزتان العالميتان من المبادرات الرائدة للمؤسسة وتهدف لدعم البحث العلمي في مجالات تعليم الموهوبين ورعايتهم وتكريم الباحثين والاستفادة من بحوثهم ودراساتهم لخدمة مجتمعاتنا وتطبيق الممارسات والتجارب الناجحة. كما أنهما تعكسان رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات واهتمامها بتشجيع البحث والابتكار ورعاية وتكريم الموهوبين من أنحاء العالم».
ومن جانبها، قالت الدكتورة هايدرون ستوجر، رئيس قسم أبحاث المدارس والتطوير والتقييم في جامعة ريغنسبورغ الألمانية: «تساهم الجائزتان في دعم أفضل الممارسات والجهود المتميزة في تعليم الموهوبين وتنمية مهاراتهم، وتشجيع ثقافة التميز ونشرها على المستوى العالمي. ونحن ننتهز هذه المناسبة للإشادة برسالة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وجهودها في النهوض بتعليم الموهوبين ودعمهم في مختلف دول العالم».
ويقوم بتنظيم الجائزتين اللتين انطلقتا في العام 2021، المركز العالمي للموهوبين وهو إحدى مبادرات مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، ويتم تلقي طلبات التقديم من خلال الموقع الرسمي للجائزتين، حيث تتوفر كافة المعلومات والشروط، وتجرى عملية تحكيم المشاركات من قبل هيئة تحكيم دولية تضم خبراء عالميين من ذوي الخبرة الواسعة في مجال تعليم الموهوبين ورعايتهم أو المجالات ذات الصلة.
وتستمر مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في استلام المشاركات بالجائزتين اللتين تبلغ كل منهما 25 ألف دولار أمريكي باللغة الانجليزية من المشاركين عبر موقعها الإلكتروني حتى يوم 30 سبتمبر المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k6chd2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"