عادي

تدشين اللجنة التنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة بالسعودية

23:57 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

بحضور الشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية تم الإعلان عن تدشين وتأسيس اللجنة التنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة بمدينة الرياض بالمملكة، وذلك بعد أن تم تأسيس اللجنة التنفيذية للرابطة في الكويت في شهر يناير الماضي.

ويأتي ذلك في إطار حرص جامعة الشارقة على توطيد وتدعيم علاقتها مع خريجيها الموجودين في مختلف دول العالم، وضمن الخطة العامة لرابطة الخريجين لتطوير أنشطتها وخدماتها بمناسبة احتفالات الجامعة باليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على إنشائها.

وتم خلال الحفل الإعلان عن أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية بالسعودية، الذين تم اختيارهم من خلال التصويت الذي أُجري بين أعضاء الرابطة بالمملكة، وعرض فيلم قصير عن مسيرة الخريجين أثناء دراستهم الجامعية وبعد انطلاقهم في حياتهم المهنية والعملية، وعرض لمسيرة الجامعة خلال 25 عاماً من الإنجازات.

بدأ الاحتفال بكلمة الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة، التي نقل خلالها تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، الذي يحرص دائماً على الرعاية والاهتمام والمتابعة الدقيقة لشؤون الخريجين والتواصل المستمر معهم، وكذلك توفير كافة الخدمات التي تساعدهم على تحقيق مستقبل أفضل، كما نقل تحيات الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة وكافة أعضاء هيئتها التدريسية والعاملين فيها.

وقال إن الجامعة منذ أن أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، منذ 25 عاماً شهدت نهضة حقيقية وشاملة أرسى دعائمها صاحب السمو كقائد حكيم، لتكون جامعة علمية بحثية شاملة، وعمل على رعايتها ودعمها وتوجيهها لتصل إلى مكانتها العالمية أكاديمياً، وعلمياً، ومنهجياً.

وأكد حرص هذه المؤسسة الأكاديمية العريقة على تقوية وتدعيم أواصر التعاون مع خريجيها في أماكن وجودهم المختلفة سواء كانوا داخل الدولة أو خارجها، حيث تم وضع خطة متكاملة لإنشاء سلسلة اللجان التنفيذية للرابطة في عدد من الدول.

من جانبها أشارت الدكتورة هنادي السويدي رئيس اللجنة التنفيذية للرابطة إلى حرص كافة أعضاء اللجنة على أن تمتد خدماتها لتشمل كل خريجي الجامعة الذين يشغلون حالياً المناصب القيادية والمرموقة في بلدانهم الأصلية، مؤكدة أن الجامعة تعتز دائماً بخريجيها الذين وصل عددهم حتى الآن إلى ما يزيد على 40 ألف خريج في العديد من بلدان العالم.

كما قدمت خلال الاحتفال الدكتورة أمل آل علي مدير مكتب الرابطة عرضاً تعريفياً تضمّن نبذة عن الرابطة، وأهدافها، والإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الأكاديمي الحالي.

حضر حفل الإعلان عن تأسيس الرابطة كل من الدكتور سالم النقبي مستشار سفير دولة الإمارات لدى المملكة والقائم بأعمال مكتب التعليم وعلوم التكنولوجيا بسفارة الدولة بالمملكة، والدكتور إسماعيل البشري مدير جامعة الشارقة سابقاً، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتور عبد الله الشنابلة مدير معهد البحوث للعلوم والهندسة، والدكتورة هنادي السويدي رئيس اللجنة التنفيذية لرابطة الخريجين بالجامعة، والدكتورة أمل آل علي مدير مكتب الرابطة، وعدد من أعضاء السفارة الإماراتية بالرياض، وعدد كبير من خريجي الجامعة بالمملكة العربية السعودية، واختُتم الاحتفال بتكريم راعي الحفل محمد على المجدوعي أحد خريجي الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bdhvdt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"