عادي
استمع إلى شرح حول خطط شركات «اليونيكورن» الناشئة

خالد بن محمد بن زايد يلتقي صناع القرار في ملتقى الاستثمار

11:10 صباحا
قراءة دقيقتين
  •  جناح المدينة الذكية نموذجاً لمدن المستقبل بـ 3 ركائز للاستدامة
  • 190 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة من 80 دولة تحت مظلة «هب71»
  • أحمد الزعابي: بيانات الناتج المحلي تنافسية وقوة ومرونة اقتصاد أبوظبي

أبوظبي: «الخليج» و(وام)
حضر سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فعاليات النسخة الـ12 من ملتقى الاستثمار السنوي، الذي يُنظم لأول مرة في الإمارة تحت رعاية سموّه، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
والتقى سموّه، خلال هذه الزيارة، نخبة من صناع القرار وقادة الأعمال والمستثمرين وممثلي المؤسسات والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في خدمات المدن الذكية والخدمات التكنولوجية المتطورة، وتفقد سموّه جناح المدينة الذكية، والذي يعد نموذجاً لمدن المستقبل بالاعتماد على ثلاث ركائز للاستدامة، تشمل الجوانب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.
كما شملت جولة سموّه زيارة جناح دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي؛ حيث استمع إلى شرح حول خطط شركات «اليونيكورن» الناشئة، والتي يبلغ إجمالي قيمتها 4 مليارات دولار، في استكشاف فرص الاستثمار وتأسيس عملياتها في أبوظبي.
وزار سموّه أيضاً منطقة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تشارك فيها 190 شركة من 80 دولة تحت مظلة «Hub71»، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي.
ورافق سموّه خلال الجولة، كلاً من الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وأحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
وقال أحمد جاسم الزعابي: «إن التغيرات الواسعة التي تؤثر في الاقتصاد العالمي، وتُعيد تشكيله تدفعنا إلى جمع أبرز الجهات المؤثرة في الاقتصاد العالمي، لمناقشة ووضع استراتيجيات التوجهات الاقتصادية لبحث الفرص المتاحة».
وأضاف: «إن اقتصاد الصقر في أبوظبي يواصل تحقيق المزيد من الإنجازات؛ حيث تؤكد بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي أُعلن عنها مؤخراً تنافسية وقوة ومرونة اقتصاد أبوظبي؛ حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 9.3٪ خلال العام الماضي (2022)، مواصلاً تصدره لمعدلات النمو بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
وواصل ملتقى الاستثمار السنوي 2023 فعاليات يومه الثالث والأخير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة أكثر من 600 متحدث في أكثر من 160 جلسة حوارية.
وتناقش «جلسة الشركات الصغيرة والمتوسطة: اتجاهات عام 2023 - في مجالات تطبيق الأعمال الذكية والابتكار والشمولية والاستدامة في مدن المستقبل»، الاتجاهات الجديدة ومسارات الاستثمار للشركات الصغيرة والمتوسطة في مدن المستقبل.
ويذكر أن تنظيم ملتقى الاستثمار السنوي 2023، بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وبالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، ويشهد حضور 44 وزيراً و18 رئيس منظمة عالمية من 170 دولة حول العالم، إضافة إلى مشاركة ما يزيد على 70 دولة في المعرض المصاحب للملتقى، و50 شركة صينية يونيكورن «الشركات التي تتخطى قيمتها المليار دولار»، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 12 ألف زائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtfzvdmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"