عادي

هل يتم إعفاء المؤمن عليه في أبوظبي من اشتراكات «التقاعد» خلال الإجازات؟

21:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

يجيب عن هذا التساؤل صندوق أبوظبي للتقاعد، حيث أوضح أنه لا توجد إجازات يتم إعفاء المؤمن عليه خلالها من سداد الاشتراكات الشهرية.

وذكر أن سداد الاشتراكات الشهرية في موعدها للصندوق خلال كافة أنواع الإجازات إحدى مهام جهات العمل، وذلك منذ تسجيل المؤمن عليه وحتى تاريخ انتهاء خدمته، وفي حالة حصول المؤمن عليه على إجازة بدون راتب أو انقطاعه عن العمل تكون جهة العمل ملزمة بتوريد الاشتراكات المستحقة للصندوق كاملة، وتأخير جهات العمل عن سداد الاشتراكات يترتب عليه احتساب مبالغ إضافية وهي 0.1% من قيمة الاشتراكات عن كل يوم تأخير.

وأكد على أن فترات الانقطاع عن العمل لا تعفي المؤمن عليهم من سداد الاشتراكات الشهرية، حيث يلتزم بحصته وحصة صاحب العمل في الاشتراكات عن فترات الانقطاع عن العمل بنسبة 20% من الراتب الخاضع للاستقطاع وتؤدى في المواعيد الدورية.

وأشار إلى أن مدة الإجازة المرضية يلتزم من خلالها صاحب العمل بحصته في الاشتراكات بنسبة (15%) من الراتب الخاضع للاستقطاع وتؤدى في المواعيد الدورية، كما يلتزم المؤمن عليه بحصته بنسبة (5%) من الراتب الخاضع للاستقطاع، وتسدد الاشتراكات عنها سواء كانت الإجازة براتب أو أجر أو بدون ذلك.

وذكر أن صاحب العمل يكون هو المسؤول ويلتزم بالاستمرار بتوريد الاشتراكات التقاعدية الشهرية المستحقة للصندوق على أساس آخر راتب خاضع للاستقطاع للمؤمن عليه وفقاً للمواعيد المُحددة في القانون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uxsrvudn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"